ماسك الأرز لتفتيح البشرة قبل العيد..!

ماسك الارز لتفتيح البشرة
ماسك الارز لتفتيح البشرة

يعتبر الأرز من المواد الغذائية التي لا يقتصر استخدامها في الطهي، إذ استخدم الأرز منذ القِدم في صنع العديد من وصفات العناية بالبشرة، وقد استخدم مسحوق الأرز في علاج الجلد من الأمراض، أما ماء الأرز فقد تم استخدامه كمرهم لتهدئة التهاب الجلد، وبذلك فإن للأرز خصائص مضادة للالتهابات، إذ يعالج البشرة المتهيجة، ويحميها من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، وذلك لاحتواء الأرز على مضادات للأكسدة، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة تحضير ماسك الأرز لتفتيح البشرة قبل العيد.


فوائد ماء الأرز للبشرة:
يعتبر ماء الأرز من أهم الوصفات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالبشرة، ويمكن الاستغناء عن الكريمات والمستحضرات البشرة باهظة الثمن واستبدالها بماء الأرز الذي يتميز بفاعليته وسعره الزهيد.
من أهم فوائد ماء الأرز للبشرة نذكر ما يأتي:
استخدام ماء الأرز باستمرار على البشرة يفتحها ويوحد لونها لاحتوائه على مواد تساعد على تفتيح البشرة.
يحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.
يمد البشرة بالعناصر المغذية.
يعالج ماء الأرز البشرة من الالتهابات إذ يخفف من الإكزيما، ويعالج حب الشباب وغيرها من الالتهابات.
يرطب البشرة وينعمها.
يخلص البشرة من الشوائب ويبقيها.
يحمي البشرة من ظهور علامات التقدم في العمر، إذ إنّ استعماله يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين وبالتالي يمنع من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
يشد البشرة ويجعلها براقة وملساء.
طريقة تحضير ماسك الأرز لتفتيح البشرة قبل العيد:
هناك العديد من الطرق لتحضير ماسك الأرز لتفتيح البشرة نذكر منها ما يأتي:
ماسك الأرز مع السكر:
توضع 1 ملعقة كبيرة من الحليب السائل في وعاء ويضاف إليه 2 ملعقة كبيرة من السكر المطحون، و2 ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، وتخلط المكونات جيدًا للحصول على ماسك يطبق على البشرة ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يغسل بالماء، ويجب تكرار هذه العملية لثلاثة أيام.
ماسك الأرز مع العسل وبيكربونات الصوديوم: يوضع في وعاء 1 ملعقة كبيرة من العسل، و2 ملعفة كبيرة من الأرز المطحون، وكمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، وتمزج المكونات جيدًا للحصول على ماسك يطبق على البشرة ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء، وكرري هذه الوصفة لثلاثة أيام.
ماسك الأرز مع مسحوق النشا:
توضع 1 ملعقة كبيرة من مسحوق النشا في وعاء وتضاف 1 ملعقة صغيرة من الحليب السائل، و2 ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، وتخلط المكونات مع بعضها جيدًا حتى تتكون عجينة سهلة الفرد، تطبق العجينة على البشرة وتترك لمدة ساعة، وبعد ذلك تغسل البشرة باستعمال الماء الفاتر، ويجب عمل هذا الماسك يوميًا ولمدة ثلاثة أيام.
ماسك الأرز مع ماء الورد:
توضع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز الناعم في وعاء ثم يضاف إليه 1 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، و2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، وتخلط المكونات حتى تمتزج مع بعضها ويتكون خليط متجانس القوام، يطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة ساعة ثم يغسل جيدًا بالماء، ويجب تكرار هذه الوصفة يوميًا لمدة ثلاثة ايام متتالية للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة وناعمة.