الكيوي يعزز مناعتك ويحافظ على صحة قلبك

فاكهة الكيوى تعزز مناعتك وتحافظ على صحة القلب
فاكهة الكيوى تعزز مناعتك وتحافظ على صحة القلب

بصرف النظر عن الحرارة والرطوبة الشديدة، فإن الصيف معروف أيضًا بثماره الحلوة المغذية. 


الكيوي من أفضل الفواكه الصيفية، لا تُعرف هذه الفاكهة الصغيرة بمذاقها المنعش والرائع فحسب بل ترتبط أيضًا بمجموعة من الفوائد الصحية .. إنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ والفولات والبوتاسيوم. 
الكيوي أيضًا مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والألياف، وعلى الرغم من أن الكيوي موجود بشكل شائع في أشهر الصيف يمكنك أيضًا رؤيته في السوق بين نوفمبر ومايو. 
تعمل هذه الشرائح الخضراء النابضة بالحياة الممزوجة ببذور سوداء صغيرة دائمًا عجائب في تزيين الحلويات وأوعية الفاكهة، وتحتوي على الكثير من الفوائد الصحية التي تجعلها أحد الأطعمة التي يجب عليك تناولها بانتظام.
ألقي نظرة على بعض فوائد هذه الفاكهة الصيفية:
1- يعزز المناعة: 
يحتوي كل 100 جرام على 154 في المائة من فيتامين سي، وهو ما يقرب من ضعف نسبة الليمون والبرتقال. فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في القضاء على الجذور الحرة المعروفة بأنها تسبب الالتهاب والسرطان، كما أنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم.
2- يساعد في الهضم: 
يحتوي الكيوي على إنزيم يعرف باسم الأكتينيدين وهو معروف بخصائصه في إذابة البروتين ويشبه ذلك الموجود في البابين، علاوة على ذلك فهو يساعد في هضم البروتينات في الجسم، ومن المعروف أيضًا أنه يساعد المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون المزعج.
3- يوفر بشرة متوهجة: 
يقال إن فيتامين سي وفيتامين هـ الموجودين في الكيوي رائعان للبشرة حيث يعملان كمضاد للأكسدة مما يمنع تدهور الجلد، خذي بضع شرائح وضعيها على بشرتك للحصول على نتائج جيدة.
4- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب: 
يحتوي الكيوي على الكثير من الألياف الغذائية مما يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض ويحافظ على التمثيل الغذائى لك. قال الباحثون إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يحافظ على البقاء شبعةً لفترة أطول من الزمن والتحكم في علامات التمثيل الغذائي.
5- محفز النوم: 
هل تواجهين صعوبة في النوم؟ فاكهة الكيوي تحتوي على العديد من المركبات المفيدة طبيًا من بينها مضادات الأكسدة والسيروتونين التي قد تكون مفيدة في علاج اضطرابات النوم. 
ويعتقد أن تناول ثمرة كيوي قبل ساعة من النوم يمكن أن يساعد بشكل كبير في تحفيز النوم.
6- يساعد في نمو الجنين أثناء الحمل: 
يُعرف الكيوي أيضًا بخصائصه الطبية، فهو مصدر جيد للفولات والتي يقال إنها مفيدة للنساء الحوامل لأنها تساعد في نمو الجنين. يعتبر الكيوي أيضًا جيداً لنمو الأطفال.