4 طرق لإستخدام الصبار للحصول على شعر صحي ولامع..!

طرق لإستخدام الصبار
طرق لإستخدام الصبار

لسنوات عديدة تم استخدام الصبار بشكل تقليدي لمعالجة عدد لا يحصى من المخاوف الصحية، نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات فإنه يستخدم عادة لشفاء جروح الحروق وتهيج الجلد. يحتوي الصبار على أكثر من 75 عنصرًا غذائيًا بما في ذلك 20 معدنًا و 18 حمضًا أمينيًا و 12 فيتامينًا، وبفضل وجود هذه العناصر الغذائية يوفر الصبار مجموعة واسعة من الفوائد للجسم خاصة لبشرتك وشعرك.


يمكن أن تساعد الإنزيمات المحللة للبروتين الموجودة في الصبار على إصلاح خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس لوقف الحكة، كما أن الصبار منعم طبيعي يمكن أن يترك شعرك ناعماً ولامعاً. 
بالإضافة إلى ذلك ثبت أن تطبيق الصبار فعال في تعزيز نمو الشعر وتقليل قشرة الرأس، يمكن استخدام الصبار بعدة طرق للحصول على شعر صحي ولامع.
إليك بعض النصائح التي يمكنك تجربتها أثناء الحظر:
1- ضعي جل الصبار الطازج مباشرة على فروة الرأس: 
إذا كان لديك نبات صبار حي في المنزل اقطعي ورقة منه واستخدمي ملعقة واجمعي الجل، الآن افركي هذا الجل مباشرة في فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة. 
اغسلي الشعر وفروة الرأس باستخدام شامبو لطيف، وكرري هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا مزجه مع جوز الهند أو زيت الزيتون وتطبيق الخليط على فروة الرأس.
تحذير: 
قبل وضعه على فروة الرأس قومي بإجراء اختبار للجلد عن طريق فرك كمية صغيرة من الجل على الرسغ أولاً، إذا كان هناك رد فعل فأنت حساسة للألوفيرا ومن الأفضل عدم استخدامه.
2- مزيج الصبار وزيت الخروع: 
يمكن أن يعزز قناع الشعر هذا نمو شعرك ويتركك مع خصلات طويلة ومبهجة.. لتحضيره اخلطي كوبًا من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، ثم ضعي هذا المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف. 
اتركيه طوال الليل واغسيله في صباح اليوم التالي، ضعي هذا القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.
3- جربي الألوفيرا وزيت الزيتون وقناع الشعر بالبيض: 
يمكن لهذه المكونات الثلاثة مجتمعة أن توفر جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو الشعر الأمثل. يحتوي صفار البيض على الدهون والبروتينات وهي رائعة لترطيب الشعر، ولتحضير القناع امزجي الصبار وزيت الزيتون وصفار البيض لعمل عجينة ناعمة ومتسقة. 
ضعي هذا القناع على فروة رأسك وارتدي قبعة الاستحمام ثم بعد 20-25 دقيقة يغسل تحت الماء البارد. 
4- اصنعي الصبار ومعجون الحلبة: 
بذور الحلبة أو الميثي غنية بالبروتين وحمض النيكوتينيك والتي يمكن أن تساعد في مكافحة تساقط الشعر والقشرة، كما أنها مفيدة في علاج مجموعة متنوعة من مشاكل فروة الرأس مثل جفاف الشعر والصلع وترقق الشعر، عند دمجه مع الصبار يمكن أن يمنحك شعرًا صحيًا ولامعًا.
كيفية صنعه: 
انقعي كوبًا من بذور الحلبة في الماء طوال الليل وطحنه إلى عجينة في صباح اليوم التالي، ثم أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وامزجي جيدًا. ضعي العجينة على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة ساعة واحدة ثم اغسلي شعرك بالماء متبوعًا بشامبو معتدل.