استخدامات ذكية أخرى لمجفف الشعر تعرفي عليها

استخدامات ذكية لمجفف الشعر
استخدامات ذكية لمجفف الشعر

عند رغبتك في تجفيف شعرك أو فرد خصلاته المجعدة فالحل هو مجفف الشعر، وعادة لا يخرج مجفف الشعر أبدا من الحمام ويقتصر استخدامهم له على تصفيف الشعر فقط، لكن بما أن لمجفف الشعر تضبيطات مختلفة لذلك له أهداف واستخدامات متعددة في منزلك هيا لتتعرفي عليها.


1- تسريع تجفيف الطلاء:
يستغرق الطلاء وقتا طويلا لكي يجف، وهذا يصيبك بالملل خاصة لو كنت تقومين بطلاء جزء صغير أو تضعين لمسة من الطلاء على شيء ما ولا ترغبين للانتظار أياماً ليجف حتى تضعي طبقة أخرى، ولهذا استخدمي مجفف الشعر حتى يجف الطلاء ثم أضيفي الطبقة الأخرى على الفور.
نفخ البالونات وأي شيء مطاطي:
يمكن استخدام هواء مجفف الشعر لنفخ البالونات وأي لعبة مطاطية كالكرة مثلا، ويكون بقطع مقدمة زجاجة بلاستيكية بحيث تركبين فوهة البالون بفوهة الزجاجة، ومن الجزء الخلفي أدخلي مقدمة مجفف الشعر واستخدمي الهواء البارد حتى لا تنفجر البالونات.
إزالة الملصقات والمواد اللاصقة:
تعتبر الملصقات على العديد من المنتجات شيء يصعب إزالته، لكن بضخ الهواء الساخن من مجفف الشعر على الملصق لمدة من 10 إلى 15 ثانية يذوب الصمغ الموجود فيها ويسهل إزالتها.
توسيع الحذاء الضيق:
عند ارتداء حذاء جديد وتجدينه ضيقاً على قدميك سوف تشعرين بالضيق، لكن ببساطة يمكنك أخذ زوجين من الجوارب السميكة ووضعها داخل الحذاء ومرري الهواء الدافيء من مجفف الشعر فوق الحذاء وفي أماكن مختلفة منه وأدخلي قدميك وحركيها داخل الحذاء لمساعدة الهواء على تمديد الجلد.
تسهيل إزالة الضمادة: 
مثل الملصقات صعبة الإزالة هناك بعض الضمادات التي يصعب إزالتها من على الجرح وتصبح مؤلمة جدا عند إزالتها لكن باستخدام الهواء الدافيء من المجفف فوق الضمادة يسهل إزالتها بدون ألم.
إذابة الماء المتجمد في المواسير:
يمثل تجمد الماء بالمواسير مشكلة كبيرة جدا في الأماكن شديدة البرودة ويمكن حل هذه المشكلة بتسخين الماء باستخدام الهواء الساخن لمجفف الشعر ويكون بعيدا عن الماسورة عدة بوصات حتى لا تتضرر.
تجفيف الملابس قبل تعبئتها:
لو كنت على عجلة من أمرك وهناك قطع من الملابس كالجوارب مثلا لم تجف بعد فيمكنك استخدام مجفف الشعر لتجفيفها بسرعة.
تنظيف الغبار من على الأسطح الرقيقة:
يتجمع الغبار على كل شيء في منزلك، ويمكن إزالته بالمنفضة الريش، لكن هناك بعض الأسطح التي يصعب استخدامها عليها مثل النباتات والقطع الفنية الرقيقة ولهذه الأشياء يمكن إزالة الغبار باستخدام هواء مجفف الشعر ويكون الهواء بارد.
تنظيف الشمع المنسكب:
عند إشعال الشمع يذوب على جانبي الشمعة وعلى الأسطح الموجودة عليها مثل المناضد أو المفارش، وبمجرد أن يجف يصعب إزالته، لكن يمكن استخدام الهواء الساخن من مجفف الشعر لأنه يذيب الشمع بسرعة.
إعادة تسخين بقايا الطعام:
لو كنت في المنزل وترغبين في تسخين بقايا طعام وهذا يتطلب إما الميكروويف أو الفرن، لكن لو كنت في وقت لا يسمح بذلك يمكن أن تستخدمي الهواء الساخن من المجفف لتسخين الطعام بسرعة وبأقل التكاليف.