توابل وأعشاب لذيذة مع فوائد صحية مثبتة

أعشاب وتوابل لها فوائد صحية مثبتة
أعشاب وتوابل لها فوائد صحية مثبتة

ربما تضيفين الأعشاب والتوابل إلى وصفاتك دون التفكير في ذلك، بينما يمكنهم عادة صنع أو تحطيم إبداعاتك في الطهي هناك الكثير من الأعشاب أو التوابل المتواضعة أكثر من المذاق. أحاول تضمين مجموعة متنوعة بانتظام في النظام الغذائي لعائلتنا نظرا لأنها تتمتع بفوائد صحية مذهلة تمت دراستها جيدا وتجعل الطعام أكثر متعة. يحتوي الكثير منها على خصائص مقاومة للأمراض أكثر من بعض الفواكه والخضروات.


أفضل الأعشاب والتوابل:
إليك تفصيلا لكيفية مساعدة الأعشاب والتوابل الشائعة في معالجة ارتفاع ضغط الدم  وزيادة صحة القلب وانخفاض مستويات السكر في الدم وخفض نسبة الكوليسترول وأكثر من ذلك بكثير. 
1- القرفة: 
معظم الناس لديهم قرفة في خزانة التوابل الخاصة بهم وهذا أمر رائع لأنها تحتوي على أعلى قيمة مضادة للأكسدة لأي توابل، تظهر الدراسات أن القرفة يمكن أن تقلل من الالتهاب وخفض نسبة السكر في الدم وضغط الدم مما يساعد في النهاية على فقدان الوزن. على غرار الزنجبيل تم استخدام القرفة أيضا لتخفيف الغثيان، تحتوي على معادن مهمة مثل المنغنيز والحديد والكالسيوم ويمكن أن تساعد خصائصها المضادة للميكروبات على إطالة عمر الأطعمة.
2- الريحان: 
يحتوي الريحان على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في منع هشاشة العظام، تم استخدامه في اضطرابات الجهاز الهضمي. تظهر هذه العشبة أيضا وعدا بخصائصها المضادة للسرطان حيث وجدت إحدى الدراسات أن مستخلص أوراق الريحان يمكن أن يساعد في إزالة السموم من المواد المسببة للسرطان في الجسم.
3- الكركم: 
يستخدم الكركم بكثرة في الأطعمة الهندية، وتعد هذه التوابل الخفيفة والعطرة قوية جدا لأنها تحتوي على المكون الفعال –الكركمين- وهو مركب قوي مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في محاربة السرطان وتخفيف الأعراض من مرض الزهايمر وتعزيز جهاز المناعة.
4- الثوم: 
ربما لديك بعض الثوم العلاجي في مطبخك الآن وهو رائع لأكثر من دوره اللاذع في الطعام الإيطالي، يعتقد منذ فترة طويلة أن الثوم يمكن أن يساعد في منع السرطان وتدعم الأبحاث الحديثة هذا الادعاء. وجد البحث أيضا أنه عند إقرانه بفيتامين C وقليل من العسل فإن تناول الثوم الخام يعد علاجا رائعا لنزلات البرد والإنفلونزا. 
5- بذور الشمر: 
بذور الشمر مغذية بشكل لا يصدق لأنها مصدر للألياف والحديد وفيتامين سي، كما تحتوي على مستوى عال من المنغنيز المعدني وهو أمر مهم لأشياء مثل نمو العظام وتنظيم السكر في الدم وشفاء الجروح. قد تساعد هذه البذور أيضا في فقدان الوزن حيث وجدت إحدى الدراسات أن شرب شاي الشمر ساعد على قمع شهية النساء البدينات الوزن على المدى القصير.