كيفية استخدام فيتامين سي للحصول على أفضل بشرة على الإطلاق

استخدامك لـ فيتامين سي تحصلين على أفضل بشره
استخدامك لـ فيتامين سي تحصلين على أفضل بشره

عندما يتعلق الأمر بالفيتامين الذي يوفر أعظم فوائد الجسم، يمكن القول بأن المنتج الذي يحمل اسم C يفوز بالتاج. لا يستفيد جسمك من الداخل فقط بفيتامين C ؛ حيث يمكن أن تساعد هذه المغذيات أيضا في تغيير مظهر بشرتك. 


إن منتجات فيتامين سي مليئة بمضادات الأكسدة المعروفة بتوفير تأثير مشرق وجميل على بشرتنا.. إنه يحسن بشكل طبيعي مظهر البشرة من خلال مكافحة علامات الشيخوخة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى جانب فرط التصبغ والبقع الداكنة. 
قبل أن تقومي بشراء منتج يحتوي على فيتامين C تعرفي على الأسباب التي تجعله بهذه القوة لبشرتك:
1- يحارب الخطوط والتجاعيد: 
عندما يتعلق الأمر بالخطوط الدقيقة والتجاعيد والعلامات الأخرى لتقدم بشرتك في العمر فإن فيتامين سي هو أداة سهلة الاستخدام في خزانتك. تظهر الأبحاث أن هذا العنصر الغذائي يساعد على الحماية من التلف ويساعد في تجديد الجلد عن طريق تحييد الجذور الحرة.
2- ينشط البشرة المتضررة من أشعة الشمس: 
التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي إلى عدد من مشاكل الجلد من البقع متغيرة اللون التي تسمى البقع الشمسية والمناطق الخشنة والوردية، ولكن تطبيق جرعة فيتامين سي اليومية موضعيا قد يحمي بشرتك من التعرض لأضرار كبيرة.
3- يحد من تفاوت لون البشرة ويقلل من الاحمرار: 
يمكن أن ينتج الجلد البقع غير المتكافئة عن عدد من العوامل من التعرض للشمس للهرمونات إلى الحالات الطبية. الخبر السار هو أن فيتامين سي أثبت نفسه كمحارب قاتل في مكافحة الاحمرار لأنه يساعد على إصلاح الشعيرات الدموية المتضررة التي تسبب هذا اللون وتقويتها في المستقبل.
4- يرطب البشرة: 
مع حمل الشخص البالغ 2 متر مربع من الجلد على جسمه فإن هذا العضو عطشان بالتأكيد ونحن لا نتحدث عن البحث عن الاهتمام، أنت تتكون من 64 في المائة من الماء وتحتاج إلى الحفاظ على رطوبة بشرتك كما أن فيتامين سي الجديد الخاص بك موجود هنا لتلبية الطلب، كما أنه يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالمياه مما يمنعها من أن تصبح جافة جدا أو دهنية.
5- يحسن المرونة: 
ثبت أن فيتامين ج الموضعي يشجع على إنتاج الكولاجين وهو بروتين طبيعي في جسمنا يساعد على إعطاء البشرة مظهرا مشدودا وممتلئا، وبما أن الجسم ينتج بشكل طبيعي كميات أقل وأقل من الكولاجين مع تقدم العمر فإن استخدام مكون مثل فيتامين سي يمكن أن يساعد في إبطاء شيخوخة الجلد.
6- يساعد على تقليل الالتهاب: 
إذا كانت بشرتك حمراء ومتهيجة وتظهر علامات ظهور طفح جلدي فهناك احتمال كبير أن تكون الاستجابة المناعية الكامنة أو العدوى أو الحساسية ناتجة عن ذلك، في حين أن العديد من الأسباب تتطلب أدوية لتخفيف آثارها، تظهر الدراسات أن فيتامين سي الموضعي فعال في تخفيف العلامات المرتبطة بأمراض الجلد الالتهابية مثل التهاب الجلد وحب الشباب والصدفية.
7- يخفف فرط التصبغ: 
يشير فرط التصبغ إلى بقع داكنة من الجلد تحدث عندما ينتج الجسم الكثير من الميلانين، وهو الصبغ الذي يمنح بشرتك لونها. على الرغم من أنها ليست ضارة بشكل عام إلا أن فرط التصبغ يمكن أن يشتت الانتباه ولكن ثبت أن تطبيق فيتامين سي موضعيا يقلل من علاماته لأنه يمنع إنتاج التيروزيناز وهو إنزيم يساهم في إنتاج الميلانين.