للحصول على أظافر لافتة وجميلة .. إليك 4 نصائح

أظافر لافتة وجميلة
أظافر لافتة وجميلة

هل تحبّين الإطلالة البسيطة أم تجرؤين على تجربة أفكار جديدة وتحبين لفت الأنظار أينما حلللت؟ إليك 5 نصائح تتيح لك الحصول على أظافر جميلة ومميزة من دون الحاجة إلى زيارة خبيرة التجميل.


 

العناية بالأظافر
اعتني بأظافر يديك في المنزل، وحافظي على نظافتها وجمالها ومظهرها الصحّي. وتذكّري أن طلاء الأظافر لا يدوم طويلاً على الأظافر غير الصحيّة، لذا حاولي التخلّي عن العادات السيئة (مثل قضم الأظافر)، وواظبي على تغذية أظافرك وتقويتها، والعناية بمحيطها باستعمال الزيوت الخاصة بجلد الأظافر Cuticle Oil . استعملي هذه الزيوت مرّتين إلى ثلاث مرّات في اليوم، لأنها تحفزّ نمو الأظافر الصحيّة. ولا تغفلي أهمية الطلاء الأساسي Base Coat والطلاء المرمم والمقوّي Nail Hardener.
اختيار لون الطلاء
اختاري لون طلاء الأظافر الذي يتناغم مع لون بشرتك وإطلالتك. إذا كنت كلاسيكية وخجولة، اختاري طلاء الأظافر بالألوان الحيادية مثل الأبيض، والعاجي، والبيج، والوردي الزاهي. وإذا كنت جريئة كفاية، لا تترددي في استعمال الألوان القوية والساطعة شرط تطبيقها بعناية على الظفر، بحيث لا يبدو الطلاء سميكاً جداً ويتقشر بعد فترة وجيزة.
وبعد الانتهاء من بسط الطلاء الملون، لا تنسي الطبقة اللماعة الأخيرة Top Coat التي تقي اللون وتجعله يصمد لوقت أطول.
ترطيب اليدين
لا يكتمل جمال الأظافر من دون يدين ناعمتين. لا بدّ إذاً من توفير العناية اللازمة لليدين من خلال تقشير سطحهما بواسطة كريم مقشّر مخصص للجسم، وتغليفهما بقناع مغذّ وغني الترطيب. ولا تنسي ترطيبهما يومياً للمحافظة على نعومتهما.
تزيين الأظافر
لإضافة لمسة خاصة على أظافرك، جرّبي الرسومات الناعمة وغير المبالغ فيها، أو اختاري لصقات الدانتيل الناعمة، أو الأكسسوارات المتناهية الصغر.