أمريكي ونجله ربحا 5 مليارات دولار في ليلة واحدة..!

أمريكي ونجله ربحا 5 مليارات دولار
أمريكي ونجله ربحا 5 مليارات دولار

رغم أن جائحة كورونا تسببت في خسائر اقتصادية عالمية كبيرة ولا يزال العالم حتى الآن يكافح للسيطرة على تفشي المرض القاتل واسعادة الحياة الطبيعة بعد عدة أشهر من الإغلاق، إلا أنَّ الجائحة كانت "وش السعد" على أب وابنه وجعلتهما من الأغنياء.


وقال ألكسندر بوتر، المحلل لدى "بايبر ساندلر"، إنَّ جائحة كورونا المستجد جعلت الأمريكيون يلجأون لاقتناء السيارات المستعملة، رغم أنَّ شركة "كارفانا" الأمريكية لبيع وتأجير السيارات لم تسجل أرباحًا فصلية منذ طرح أسمهما في عام 2017 إلا أنَّها جعلت مالكيها إرنست جارسيا الثاني، وابنه إرنست جارسيا الثالث من أغنى الأشخاص في الولايات المتحدة.
ويعد جارسيا الأب، هو أكبر مساهم في الشركة التي تركز على البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، فيما يشغل جارسيا الابن منصب الرئيس التنفيذي، وتبلغ ثروتهما معا 21.4 مليار دولار، وفقا لمؤشر "بلومبيرج" للمليارديرات. 
وارتفع سهم "كارفانا" 31% في بورصة نيويورك، يوم الثلاثاء، بعد أن توقعت الشركة تحقيق إيرادات وهوامش ربح قياسية، ليضيف نحو 5 مليارات دولار بما يعادل 78.7 مليار جنيه لنصيب الأب وابنه في يوم واحد.
ارتفع السهم بنسبة 150% تقريبًا منذ بداية العام حيث تحول الأمريكيون بشكل متزايد إلى شراء السيارات المستعملة عبر الإنترنت، وفقًا لـ"سبوتنيك".
وأكّد "بوتر"، أنَّ الوباء يحث المستهلكين على البحث عن سيارات مستعملة، وكارفانا هي المستفيد الرئيسي من هذا الاتجاه.
كما تتيح الشركة للعملاء الاختيار من بين أكثر من 19 ألف سيارة وإتمام عمليات الشراء في أقل من 10 دقائق، وفقًا لموقعها على الإنترنت، حيث يتوفر للمشترين خيار استلام سيارتهم من أكثر من 12 نقطة تسليم آلية منتشرة في جميع أنحاء البلاد.
وتضاعفت إيرادات "كارفانا" لتصل إلى 3.9 مليار دولار العام الماضي حيث باعت نحو 200 ألف سيارة، ومن المتوقع نجاحها في تحقيق مبيعات تصل إلى مليوني سيارة سنويًا.