5 طرق للسيطرة على ضغط الدم .. تعرفي عليها

طرق لعلاج ضغط الدم
طرق لعلاج ضغط الدم

هل تعانين من انخفاض ضغط الدم وتخشين أن يسبب لك العديد من المشاكل الصحية مثل السكتة الدماغية أو النوبات القلبية أو الفشل الكلوي؟


إليكِ حيل سريعة وفقا لموقع بولد سكاى الهندى تساعد على رفع   ضغط الدم بدون أدوية في لمح البصر.
الملح
كلما شعرت بانخفاض ضغط الدم ، أضيفى سريعًا قليلًا من الملح إلى كوب من الماء ، وقومى بتحريكه ثم اشربيه كله. هذا يساعد في زيادة ضغط الدم على الفور.
العسل
إذا كان لديك انخفاض في ضغط الدم، احتفظى بزجاجة صغيرة من العسل في متناول يديك. كلما شعرت بالدوار بسبب انخفاض مفاجئ في ضغط الدم ، أضيفى ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من الملح إلى كوب من الماء وتناوليه على الفور.
الزبيب
غني بالبوتاسيوم، وهو واحد من أفضل الحلول لانخفاض ضغط الدم. انقعي حوالي 10-20 حبة زبيب في الماء طوال الليل. تناولي الزبيب في الصباح واشربي الماء الذي نقع فيه، واستمري لمدة أسبوع تقريبًا.
الريحان
هذا العلاج العشبي فعال جدا في علاج انخفاض ضغط الدم. للريحان خصائص طبية مختلفة. سحق 10-15 ورقة من الريحان ويصفى عصير الأوراق ويخلط هذا العصير مع ملعقة صغيرة من العسل. تناوله على معدة فارغة في الصباح.
عرق السوس
يستخدم جذر عرق السوس في الطب التقليدي لرفع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم ، وهو مفيد للتحكم في انخفاض ضغط الدم. لها خصائص أدابتوجينيك ومضادة للالتهابات.