لهذه الأسباب غسل الوجه بالماء البارد مفيد للبشرة

غسل الوجه بالماء البارد
غسل الوجه بالماء البارد

كم مرة لاحظت انتفاخًا قليلًا في وجهك عند الاستيقاظ في الصباح؟ 


إنه من أحد الأسباب الشائعة أن خلايا الجسم تتجدد وبالتالي تتمدد المسام ويبدو الوجه منتفخًا قليلا، لكن التوتر والضغط والحساسية من بعض الأطعمة يمكن أن يكون لهم دور في انتفاخ الوجه قليلا بالقرب من العينين وعلى الوجه كله.
ورش الوجه ببعض الماء البارد يساعد على تخفيف الانتفاخ الموجود، وتنظيف الدهون أو الزيوت الزائدة التي تراكمت على البشرة طوال الليل؛ مما يمنح وجهك الطلة الندية النضرة في الصباح.
لذا هيا بنا نتعرف على بعض من فوائد غسل الوجه بالماء البارد من وقت لآخر:
1- مثل تدليك الوجه بمكعبات الثلج والذي يعتبر من ضروريات العناية بالبشرة للعديد من النساء، يعتبر غسل الوجه بالماء البارد مفيد أيضا فكلا الطريقتين تجعل بشرتك تبدو أكثر شبابا، لأن رش الوجه بالماء البارد ببساطة يقلل خطوط التجاعيد الخفيفة والعميقة بشكل ملحوظ.
2- يساعد غسل وجهك بالماء البارد على العناية ببهتان بشرتك، فقليل من الماء البارد يستطيع أن يعيد إحياء بشرتك ويجعلك أكثر نشاطًا كما أن الماء البارد يساعد على ضخ المزيد من الدم للبشرة مما يجعلها تبدو متألقة.
3- غسل الوجه بالماء البارد يغلق المسام، فبعد غسل الوجه بالماء الساخن رشي فوق وجهك بعض الماء البارد لغلق المسام، كما أن الماء البارد يهديء العينين أيضا.
4- الماء البارد وسيلة رائعة للتخلص من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس، لأن الماء البارد يشد المسام ويضيقها مما يحميها من أن تظل مفتوحة خلال تعرض البشرة للشمس باستمرار.
ولا تنسي أن الماء البارد لا ينزع الزيوت الطبيعية من البشرة مثلما يفعل الماء الساخن، الذي يسبب جفاف البشرة وما يتبع الجفاف من مشكلات أخرى.