بشرى في حديثها عن مهرجان الجونة: "سننافس فينيسيا"

بشرى
بشرى

وصفت الفنانة بشرى، مدير عمليات مهرجان الجونة السينمائي، الدورة الرابعة المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر المقبل، بالاستثنائية في ظل تداعيات وباء كورونا العالمي.


وقالت في جلسة جمعتها بعدد من الصحفيين المصريين في مقر المهرجان بمنطقة الزمالك، إنها حضرت الدورة الأخيرة لمهرجان فينيسيا السينمائي، ولمست حالة الانضباط المتبعة في ما يخص الإجراءات الاحترازية، مؤكدةً أن مهرجان الجونة سيتخذ إجراءات أكثر صرامةً لحضور هذه الدورة.

وطالبت بشرى الصحافة بالاهتمام بتغطية المهرجان من كل جوانبه، ومنها جسر الجونة السينمائي، بخاصة أن الإعلام التليفزيوني يولي اهتماماً أكبر لعروض الأفلام والفعاليات التي تشهد حضور النجوم على السجادة الحمراء.

من ناحيته، كشف انتشال التميمي، رئيس مهرجان الجونة أن هناك نظاماً صارماً سيتم فرضه خلال الدورة، حيث قال: "نحن سعداء بأن طبيعة مدينة الجونة تساعد على التباعد الاجتماعي، وهو الشيء الذي لم يكن متوافراً في فينسيا، فعلى سبيل المثال يمكن إقامة عروض في الجونة في أماكن مفتوحة، وهو أمر غير متاح في فينيسيا بسبب الأمطار".

وشدّد التميمي على أنه سيتم تخصيص فندق للعزل في حال ظهور أي إصابة، بالإضافة إلى التنسيق بين وزارة الصحة وإدارة مدينة الجونة لتطبيق كل الإجراءات اللازمة، وسيكون "مهرجان الجونة" نموذجاً في المنطقة العربية في ظل انتشار فيروس كورونا.

كما أشار إلى أن المهرجان سينتهي في 30 أكتوبر، لكن سيستمر الى 31 منه لعرض كل الأفلام المهمة، كما أن الأفلام ستُعرض أكثر من مرة لتفادي الزحام، وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وكان المهرجان قد أعلن عن ملصق دورته الرابعة، التي ستُقام في مدينة الجونة هذا العام، ويحتضن مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة - المساحة الثقافية الفريدة من نوعها في المنطقة - فعاليات المهرجان وعروض سجادته الحمراء.

يُذكر أن مهرجان الجونة السينمائي سيُنظّم في الفترة ما بين 23-31 أكتوبر 2020، بينما ستُقام فعاليات منصة الجونة السينمائية، ذراع المهرجان الخاصة بالصناعة، في الفترة ما بين 25-29 من الشهر نفسه.