بعد أزمة الطيّار ومحمد رمضان .. تعرفي على قرار المحكمة النهائي في القضية!

محمد رمضان
محمد رمضان

 


في أول تعليق من الطيار أشرف أبو اليسر المعروف بالطيار الموقوف على حكم محكمة جنح مستأنف الدقي بقبول الاستئناف المقدم من الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة، لاتهامه بسبه وقذفه ه وبراءة رمضان من التهم الموجهة إليه، قال إنه لا تعليق على أحكام القضاء، مؤكداً: "أنا مؤمن بقضاء ربنا وحقي هيجيلي"، وأكد أبو اليسر أنه يتشاور مع فريق المحامين الخاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كانت محكمة جنح الدقي قد قضت مؤخرا بحبس الفنان محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه؛ في اتهامه بنشر فيديوهات على موقع "الإنترنت" تمس وتسيء إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف".

وتقدم بالاستئناف أحمد الجندي المحامي وكيل الفنان محمد رمضان، وذلك بعد تسديد مبلغ الكفالة المالية المقدرة من قبل المحكمة بـ 10 آلاف جنيه، لتحدد جلسة أمس (الأربعاء) لنظر الاستئناف.

تعود الأزمة لشهرسبتمبر 2019، بعدما نشر رمضان فيديو ظهر فيه داخل كابينة الطائرة، وقال إنه يقوم بتجربة مختلفة، مع تعليق من الشخص الذي يصور الفيديو أن رمضان من يقود الطائرة.

ثم صدر قرار بوقف الطيار أشرف أبو اليسر عن العمل مدى الحياة، ووقف مساعده لمدة عام، ليخرج رمضان ويؤكد أنه لن يتركه، ثم بعدها أوضح الطيار الموقوف أنه لم يكن يدري أن رمضان سيقوم بتصوير فيديو وكان يظن أنه فقط سيلتقط صورة تذكارية، مشيرا إلى أنه تسبب في مشكلة كبيرة له.

ليخرج رمضان ويؤكد أن الطيار كان على علم بكل ماحدث، وأنه حاول مساعدته ووجد له فرصة عمل، وقام بحساب تعويض له وصل إلى 9 ملايين جنيه.