6 أخطاء في الماكياج يجب أن تقولي وداعًا لها

نصائح وضع المكياج
نصائح وضع المكياج

حسنًا لقد أفسحت أيام الصيف الحارة والقاسية الطريق للرياح الموسمية الهادئة. تعتبر الأمطار التي طال انتظارها أسبابًا كافية للاحتفال، ولكن إذا كنتِ تعتقدين أن الأمطار الموسمية ستزيل مشاكل مكياجك فأنت مخطئة. يمكن أن تمنحك الأيام الممطرة مكياجًا رطبًا وغير مكتمل، وذلك بفضل الرطوبة المرتفعة التي تأتي معها، بعد كل شيء فإن الطقس الداكن ومستويات الرطوبة العالية في الهواء لا تفيد بشرتك أو منتجات التجميل التي تستخدمينها، ومع ذلك فإن تجنب بعض أخطاء المكياج يمكن أن يجعلك تبدين ساحرة ورائعة حتى عندما تكون الرطوبة عالية. 


وها هي قائمة التحقق من الأخطاء المتعلقة بالجمال.. قولي وداعًا لها في أسرع وقت ممكن:
1- المنتجات الكريمية: 
أنت تحبين كريم الأساس وظلال العيون لأنها تضيف هذا التوهج الندي إلى مظهرك، نعم.. جميع الفتيات يفعلن ذلك، لكن في الشتاء يذوب المكياج الكريمي في موسم الأمطار ويجعلك تبدين زيتية أيضًا بفضل الرطوبة العالية؛ لذلك انتقلي إلى كريم أساس أساسه البودرة خلال موسم الرياح الموسمية، وسوف يستمر لفترة أطول بينما يمنحك مظهرًا غير لامع.
2- لقد قمتِ بالتخلص من الواقي الشمسي: 
خلال موسم الأمطار تختفي الشمس خلف الغيوم فقط؛ لذلك تتعرض بشرتك لأشعة UVA و UVB الضارة حتى أثناء الرياح الموسمية؛ لذلك يجب عليكِ استخدام واقٍ شمسي مناسب.
3- مكياج العيون المقاوم للماء: 
أنتِ لا تريدين إزالة الماسكارا أو محدد العيون أثناء خروجك أليس كذلك؟ لكن مكياج العين المنتظم قد يكون كارثيًا إذا اضطررت للخروج وسط الأمطار؛ لذا قومي بالتبديل إلى خيارات مقاومة الماء، وتأكدي من إزالتها بمجرد عودتك، فقد تحتاجين إلى وقت أطول قليلاً لتنظيفها.
4- أنت تستخدمين منتجات الشفاه اللامعة: 
تمنحك الظلال اللامعة أو شبه اللامعة مظهرًا أنيقًا بلا شك، لكنها قد لا تكون أفضل الخيارات للرياح الموسمية. 
من المحتمل جدًا سيلان مرطب الشفاه أو أحمر الشفاه اللامع والكريمي في الطقس الرطب، لذا اختاري الخيارات الناعمة غير اللامعة بدلاً من ذلك، ويمكنك أيضًا استخدام مرطب شفاه ملون أو صبغ الشفاه في هذه الرياح الموسمية، وقومي بإقران مرطب الشفاه أو أحمر الشفاه مع محدد الشفاه.
5- أنت تستخدمين الكثير من اللمعان والتألق: 
إنهم يعززون مظهرك، لكن الوميض والتألق ليس أفضل رهان لك للرياح الموسمية، هذا لأنها تجعل وجهك دهنيًا نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة في الهواء، لذلك من الأفضل اختيار البرونزر غير اللامع خلال موسم الأمطار.
6- أنت لا تنظفين بشرتك في الوقت المناسب: 
أنت تحديتِ هطول الأمطار الغزيرة المفاجئة وعدتِ إلى المنزل غارقة في الماء، أول ما تفعلينه بعد تغيير الملابس هو الاسترخاء على أريكتك مع كوب من الشاي الساخن، وهذا هو أسوأ شيء يمكن أن تفعليه ببشرتك أثناء الرياح الموسمية. 
مياه الأمطار مليئة بالأحماض والسموم والمواد الكيميائية التي يمكن أن تكون قاسية على بشرتك، انزلي عن الأريكة ونظفى بشرتك فور عودتك إلى المنزل إذا تعرضت للبلل في المطر.