بعد نجاح جميلة عوض في تجسيده .. 3 طرق طبيعية لعلاج البهاق

تصدرت النجمة جميلة عوض مؤشر البحث جوجل بعد تقديمها دور فتاة تعاني من مرض البهاق في مسلسلها الدرامي إلا أنا، والذي تدور أحداثه عن مواجهتها للتنمر مع كل من حولها منذ الصغر. والبهاق هو حالة من أمراض المناعة الذاتية تظهر فيه بقع بيضاء على الجلد، تتراوح نسبة الإصابة بالبهاق في الهند من 0.25 إلى 2.5٪. 


 

وقدم موقع "بولد سكاي الهندي"، علاجات طبيعية لـ البهاق.
1- الكركم
يحتوي الكركم على مركب بوليفينول يسمى الكركمين المعروف باحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم ومضادة للتكاثر ومضادة للفطريات، وفقًا لدراسة حديثة ، تم استخدام كريم رباعي هيدروكوركوميد مع nb-UVB لعلاج البهاق وأظهرت النتائج إعادة تصبغ أفضل.
2- الشاي الأخضر
أوراق الشاي الأخضر غنية بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول، تعمل مستخلصات أوراق الشاي الأخضر كعوامل مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومعدلة للمناعة والتي ثبت أنها مفيدة في علاج البهاق عن طريق إيقاف الإجهاد التأكسدي لوحدة الخلايا الصباغية.
3- الصبار
يمكن أن يعالج الصبار العديد من الأمراض الجلدية بما في ذلك اضطرابات التصبغ لاحتوائه على الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 12 وحمض الفوليك، يحتوي مستخلص الصبار أيضًا على الزنك والنحاس والكروم والتي قد تدعم إعادة تصبغ الجلد.