10 طرق ذكية لإعادة استخدام أكياس التسوق البلاستيكية

طرق ذكية لإعادة استخدام أكياس التسوق البلاستيكية
طرق ذكية لإعادة استخدام أكياس التسوق البلاستيكية

نتسوق كثيرا وكل شيء تشترينه يقوم البائع بوضعه داخل كيس بلاستيك حتى يتراكم لديك كم كبير من هذه الأكياس التي لا تعرفين كيف تستخدمينها،  وفي نفس الوقت تشعرين بالذنب لو ألقيت بها في سلة المهملات دون الاستفادة منها، لذا نقدم لك بعض الأفكار الذكية لتعيدي استخدام الأكياس البلاستيكية والاستفادة منها.


1- تغليف صينية وضع الطلاء

 

 

بدلا من تغيير الصينية التي تضعين بها الطلاء لتمرير الرولا عند طلاء أي حائط يمكنك وضع كيس بلاستيك داخل الصينية ثم سكب الطلاء وتمرير الرولا بسهولة.

2- حماية سيارتك من الشتاء

 

 

لو كنت تعيشين في مناخ شديد البرودة في الشتاء تحتاج سيارتك إلى الكثيرمن الوقت لتتمكن من السير لمسافات طويلة، وبتراكم الجليد على الزجاج يمكن أن يتسبب ذلك في خدشه، كما تتجمد المساحات في مكانها. ويمكنك تجنب ذلك وتسريع روتينك الصباحي بوضع القليل من الأكياس البلاستيكية داخل سيارتك وربطها فوق المرايا الجانبية، ووضع البعض فوق المساحات وبالتالي ستظل المرايا نظيفة وتحافظين على المساحات.

3- لفي الفراشي والرولات حتى لا تتسخ خلال الاستخدام

 

 

بعد استخدام الفراشي أو الرولات تتسخ أيديها بالطلاء المستخدم ويصعب تنظيفها، لذا يمكنك لف المقبض بكيس بلاستيك.. وبالتالي يمكنك استخدامها مرة أخرى بعد تناول وجبتك أو الاستراحة.

4- حماية حذائك من الطقس المبلل

 

 

في الطقس الشتوي تكون الطرقات مبللة بمياه الأمطار وعند السير يتبلل الحذاء وخاصة الجلدي ويتشقق ويتقشر وهذا أمر مزعج خاصة لو كان الحذاء قيم، أو لو كنت ذاهبة لمقابلة عمل وتريدين أن يكون مظهرك مثاليًا، لذا يمكنك تغليف الحذاء ببعض الأكياس البلاستيكية لتكون واقية تعزل المياه عن الحذاء.

5- استخدميها لأغراض التغليف

 

 

في أي وقت تحتاجين إلى تغليف أشياء قابلة للكسراستخدمي الأكياس البلاستيكية المتوفرة لديك بطبقات؛ حيث تمتص الصدمات وبذلك توفر لأشيائك حماية أفضل بدون أن تلوثها.

6- حماية نباتاتك من الصقيع

 

 

تتأثر النباتات كثيرا وقد تتلف بسبب قسوة الطقس في الشتاء، ويقوم المختصون بحماية نباتاتهم بأغطية بلاستيكية، وبالنسبة لنباتاتك يمكنك استخدام الأكياس البلاستيكية بعد فتحها ووضعها لتغطية النباتات، ويمكنك تثبيتها من الجوانب بعصي أو أحجار.

7- خلق مكان مناسب لإنبات البذور

 

 

عند بدء الزراعة بإنبات البذور ثبتي بعض العصي على جوانب المكان الموجود به النبتات، ثم افردي فوقها الأكياس البلاستيكية بعد فردها، وستعمل الأكياس مثل صوبة زجاجية مصغرة تحجز الدفء والرطوبة في الداخل وتحمي النباتات الصغيرة من عوامل الطقس والحيوانات، وبمجرد أن يشتد عود النباتات ارفعي من عليها الأكياس.

8- لصناعة حقائب يدوية

 

 

تعتبر الأكياس البلاستيكية مادة متنوعة للأعمال اليدوية من الخوص أو الحبال، ولعمل ذلك فكي الجزء العلوي والسفلي من حقائبك وقومي بلفها وتقطيعها إلى حلقات بمساحة ثلاثة أرباع بوصة، ثم اربطي أطراف الحلقات مع بعضها وبالتالي سيكون لديك غزل قوي من البلاستيك يمكنك استخدامه كالتريكو أو الكروشيه لعمل آلاف الأغراض؛ ومنها الحقائب المضفرة التي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض.

9- للف الشطائر

 

 

من أفضل الطرق لإعادة استخدام الأكياس البلاستيكية أن تستخدميها للف الشطائر بدلا من الأنواع الغالية التي يعاد استخدامها كثيرا، ويمكنك استخدام الأكياس لحفظ الكثير من الأشياء الأخرى.

10- لحشو الوسائد والألعاب

 

 

استخدمي الأكياس كحشو لألعاب الأطفال والوسائد، ويمكنك غسل الأشياء بسهولة وتركها تجف في الهواء، والأفضل عدم التجفيف بأي وسيلة حرارية.