طرق بسيطة للتغلب على الإجهاد النفسي .. تعرفي عليها

الإجهاد النفسي
الإجهاد النفسي

يساعدك تغيير بعد الإجراءات والطرق البسيطة بإدارة التوتر، فإن إجراء التغييرات يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في تحسين صحتك العامة وتقليل التوتر، كما إن امتلاك أدوات واستراتيجيات يمكنك اللجوء إليها في المواقف العصيبة يمكن أن يمنع مستويات التوتر لديك من التصاعد. وكشفًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم ابرز علاج الإجهاد والتوتر النفسي...


 

ابحث عن التوازن
من المهم أن تنظم بعضًا من وقتك بحيث تكون مشغولًا بشكل مريح دون إرهاقك، قال "العمل الجاد لا يعني عادة العمل بكفاءة"، في الواقع ، العمل كثيرًا يمكن أن يقلل الإنتاجية .
كن لطيف مع نفسك
يساعدك فهم أنك لست ضعيفًا لأنك تشعر بالتوتر أمر مهم، الإجهاد هو رد فعل طبيعي جدًا للضغوط في حياتك.
اعتمد على الأشخاص الذين تثق بهم
قبل أن تتصاعد مستويات التوتر لديك ، تواصل مع شخص تثق به ، مثل صديق أو فرد من العائلة أو زميل في العمل، قد تساعد مشاركة مشاعرك أو التنفيس عن مخاوفك في تقليل التوتر.
احتفظ بمذكرة
خصص وقتًا للتفكير في يومك، اكتب أي أفكار أو مشاعر تراودك، يمكن أن تكون هذه الطريقة أداة مفيدة لمساعدتك على فهم ضغوطاتك بشكل أفضل وكيف تتفاعل معها.
تناول وجبات متوازنة ومنتظمة
عندما يتعلق الأمر بإدارة التوتر ، فإن التغذية السليمة هي صديقك، يمكن أن يؤدي تخطي الوجبات إلى خفض نسبة السكر في الدم ، مما قد يضعف مزاجك ، يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى إثارة مشاعر الغضب والإحباط الشديدة.
ممارسة الرياضة بانتظام
يمكن أن يؤدي الانخراط في نشاط بدني منتظم إلى تحسين صحتك العامة وتقليل مستويات التوتر لديك، عند ممارسة الرياضة ، يفرز جسمك الإندورفين، يمكن أن تخفف هرمونات الشعور بالسعادة من أعراض الاكتئاب والقلق.
الحصول على الكثير من الراحة
تقل قدرتك على إدارة التوتر عندما تكون متعبًا، حاول الحصول على سبع إلى تسع ساعات موصى بها كل ليلة، إذا كنت تعاني من الأرق ، فاستهدف الحصول على أكبر قدر ممكن من النوم ، ثم اجعل فترات الراحة أثناء النهار.
مارس تمارين الاسترخاء
تتضمن هذه التمارين ، التي يمكن أن تشمل التنفس العميق البطيء والاسترخاء التدريجي للعضلات ، شد مجموعات مختلفة من العضلات ثم إرخائها.
حدد موعدًا لقلقك
على الرغم من أن الأمر قد يبدو محرجًا في البداية ، ففكر في جدولة القلق في أجزاء معينة من اليوم ، كما يقول مورفيت. قال: "عندما نميل إلى مخاوفنا من خلال البحث عمدًا عن مسببات التوتر لدينا وعدم تجنبها أو الهروب منها ، فإنها غالبًا ما تفقد قوتها".