لدى بطن بعد ولادتي القيصرية كيف أتخلص منها أشعر بالإحراج الشديد..

التخلص من البطن بعد الولاده القيصرية
التخلص من البطن بعد الولاده القيصرية

أولا عزيزتى لا تخجلى من شكلك فالولادة هى سر الحياة لإنسان جديد فقد جعلك الله تسهمين في منح روح جديدة للحياة وجزء منك فلا تخجلى من شكل بطنك بعد الولادة بل افخري وسأساعدك من خلال هذه المقالة على التخلص منها.


في البداية يجب التأكيد على أنه لا داعٍ للقلق فهي مشكلة شائعة عند معظم الأمهات الجدد، والتغلب عليها ليس بالأمر المستحيل، بل يمكن تحقيقه بإجراء بعض التغييرات على روتين حياتِك، وذلك كما يلي:
- ممارسة الرياضة
تلعب الرياضة دورًا كبيرًا في شد البطن المترهل وحرق الدهون المتراكمة بها، ولكن من الضروري أن تستفسر الأم من الطبيب المختص عن التمارين المناسبة لها ومتى يمكن ممارستها بعد الولادة القيصرية.
- إتباع حمية غذائية
تزداد صعوبة التخلص من الكرش في حالة تناول العصائر المحلاة والمياه الغازية، لاحتوائهما على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية.
لذلك يتعين على الأم أن تستبدل هذه المشروبات الضارة بشرب الماء، لأنه يساعد على سد الشهية ورفع معدل حرق الدهون بالجسم، فضلًا عن قدرته الكبيرة على إدرار حليب الثدي.
- الرضاعة الطبيعية:
من الغريب أن تكون الرضاعة الطبيعية من الطرق الفعالة للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، ولكن بعض الدراسات أثبتت أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية، مما يساهم في إنقاص الوزن.
- تقليل الملح:
ليس بالضرورة أن يكون الكرش ناتجًا عن الدهون، بل من الممكن أن يكون ملح الطعام أحد العوامل المؤدية إلى تكونه إذا تم استهلاكه بشكل مفرط، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الصوديوم الذي يتسبب في احتباس السوائل في أنحاء مختلفة بالجسم، بما في ذلك منطقة البطن.