جوجل يحتفل بالذكرى 71 لميلاد الراحل أحمد زكى

احمد زكي
احمد زكي

احتفل محرك البحث جوجل بالذكرى الواحد والسبعين، لميلاد الفنان أحمد زكى إمبراطور السينما المصرية، بتغيير واجهته المعتادة بصورة للفنان الراحل أحمد زكى. قدم أحمد زكى الكثير في مشواره نحو النجومية، حيث تقدر أفلام أحمد بأكثر من 60 فيلمًا على مدار حياته، قدم دور البطولة في المسرحية الكوميدية «العيال كبرت» عام 1978، ثم انتقل أحمد زكى إلى التمثيل التليفزيوني مؤديًا دور عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل الأيام.


 

أول أفلام أحمد زكى كان «أبناء الصمت» عام 1974، وفى عام 1980 كان قد مثّل ستة أفلامٍ بما فيها «الإسكندرية ليه؟» وهو من إخراج المخرج العبقري يوسف شاهين.
ويعتبر الفنان الراحل أحمد زكى، ثالث أكثر الممثلين في قائمة أفضل 100 فيلم مصري عام 1996 حيث شملت القائمة 6 أفلام له، هي البريء، زوجة رجل مهم، الحب فوق هضبة الهرم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا وأبناء الصمت.
حصد أحمد زكى، العديد من الجوائز من بينها مهرجان الإسكندرية عام 1989، ومهرجان القاهرة السينمائي عام 1990، وتوفى احمد زكي في 27 مارس عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.
أحمد زكى في لقاء نادر «السينما المصرية شكلت وجدان العالم العربى«.
ويأتي اليوم ذكري عيد ميلاد الفنان المبدع أحمد زكى، ويحتفل جوجل موقع البحث الشهير، بالذكرى الواحد والسبعين، لميلاد الفنان أحمد زكى الذي لم ولن ننساه ابدا.
وقد رحل الفنان احمد زكى عن عالمنا فى 27 مارس 2005، اثناء تلقية العلاج بمستشفى دار الفؤاد، مدينة السادس من أكتوبر.