تناولي كوبًا أو كوبين من الشاي الأخضر يوميًا للحصول على بشرة متوهجة وإشراق الشعر

فوائد الشاي الأخضر للبشرة والشعر
فوائد الشاي الأخضر للبشرة والشعر

كل أنواع الشاي تأتي من نفس النبات لكن الاختلاف في طريقة معالجة الأوراق. الأوراق التي لا يسمح لها بالتخمر على الإطلاق تسمى الشاي الأخضر، إنه مشروب صحي للغاية وخالٍ من السعرات الحرارية تقريبًا.


الشاي الأخضر له خصائص قوية مضادة للشيخوخة ومضادات الأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات. 

يمنحك كوب أو كوبان من الشاي الأخضر يوميًا تعزيزًا للصحة ويوفر لك الحماية من مجموعة من الأمراض، ويمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن، لكن هذا المشروب يأتي أيضًا مع بعض الفوائد الصحية المذهلة.

يمكن أن يؤدي تناول الشاي الأخضر يوميًا إلى توهج بشرتك وإشراق شعرك..

وفيما يلي بعض فوائد الجمال للشاي الأخضر:

1- يساعدك على التخلص من انتفاخ العيون والهالات السوداء: 

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، وهذا يعمل على انكماش الأوعية الدموية ويقلل من الانتفاخ. في الوقت نفسه يعمل أيضًا على تقليل اتساع الأوعية الدموية تحت العين والتخلص من الهالات السوداء، ما عليك سوى نقع كيسين من أكياس الشاي وتبريدهما ووضعهما على عينيك لمدة 15 دقيقة.

2- يساعدك على محاربة حب الشباب: 

هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في شفاء الجلد التالف، إنها تفعل ذلك من خلال تمكينك من محاربة آثار الجذور الحرة، كما أن الاستهلاك المنتظم يثبط إفراز الدهون ويقلل من الالتهابات التي تسبب تفشي حب الشباب، علاوة على ذلك فإن لمضادات الأكسدة الموجودة فيه خصائص مضادة للجراثيم والتي تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب وتنظم مستويات هرمون الجسم لمنع حب الشباب الكيسي. 

يمكنك أيضًا وضع الشاي الأخضر موضعيًا على بشرتك للحصول على الفوائد.

3- يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة: 

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي يمكن أن تحيد الآثار الضارة للجذور الحرة، وغالبًا ما يكون ترهل الجلد والبقع العمرية والخطوط الدقيقة والتجاعيد نتيجة الجذور الحرة. 

تساعد مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات في الشاي الأخضر على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، انقعي بعض أوراق الشاي الأخضر واطحنيها واخلطيها مع بعض العسل، ثم ضعي هذا القناع على وجهك واغسليه بالماء البارد بعد 15 دقيقة.

4- يمكنك أيضًا علاج حروق الشمس بالشاي الأخضر:

عليك أن تضعي الشاي مباشرة على المنطقة المصابة، فقط قومي بتخمير الكوب واتركيه ليبرد. انقعي كرة من القطن فيها وامسحي بها وجهك، كما يمكنك أيضًا القيام بذلك قبل الخروج في الشمس. 

توفر مضادات الأكسدة الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. 

يعمل حمض التانيك والثيوبرومين والبوليفينول في هذا المشروب على تهدئة وعلاج حروق الشمس، وفي الوقت نفسه تمنع المواد الموجود في الشاي الأخضر سرطان الجلد عن طريق تثبيط الجينات التي تسبب الالتهاب.

5- إنه جيد لشعرك أيضًا: 

يحتوي هذا المشروب على مادة تسمى 5 Alpha-Reductase ، والتي يمكن على ما يبدو أن تثبط إنتاج DHT (ثنائي هيدروتستوستيرون).. هذا الهرمون مسؤول عن الصلع. 

يمكنك أيضًا شطف شعرك بهذا المشروب لتحفيز نمو الشعر والتخلص من حكة فروة الرأس وقشرة الرأس، وتعمل مادة العفص الموجودة في الشاي الأخضر على تقليل الزيت الموجود على فروة الرأس والشعر والبانثينول وفيتامين ج وفيتامين هـ.  كما يحمي هذا المشروب الشعر من التلوث البيئي مثل الغبار ودخان السجائر.