اتجاهات الديكور التي انتشرت بقوة عام 2020

أحدث الديكورات لـ2020
أحدث الديكورات لـ2020

بدأ خلال عام 2020 عقد جديد من التغييرات الداخلية الكبيرة والجريئة، وهنا ما انتشر وساد خلال هذا العام.


1- التصميمات المدمجة ( البلت إن)
 

 

انتشر اتجاه العمل على خلق ديكور منزلي يتكيف مع المساحة بطريقة ذكية بإضافة قطع فريدة تناسب كل منزل على حدة؛ مثل الأثاث المدمج أو متعدد الاستخدامات كقطعة الأثاث الموجودة في الصورة، وهي سرير في الليل ومكتب ومكتبة في النهار.
2- الأزرق الكلاسيكي لديكور ألوان المنزل
 

 

لون البانتون هو الأزرق الكلاسيكي ويتناسب مع المنزل فقط لو كان التصميم الداخلي يتناغم معه، وظهر في تصيميات المطبخ خاصة لو كانت الحوائط بيضاء والأرضيات خشبية.
3- الاهتمام بالصحة كان مركز اهتمام
 

 

تم التركيز على وضع الصحة وتحسينها في الاعتبار خلال تصميم المنازل والديكورات به؛ مثل النوافذ التي أصبحت أكبر بكثير عن ذي قبل، وتركيب أدوات صحية فخمة تحسن الصحة والاسترخاء، مثل أدوات الدش والإضاءة بحيث يتكامل داخل البيت وخارجة بشكل مثالي.
4- الصنابير الذكية هي الاختيار الذكي
 

 

لا يمكن تجاهل أهمية النظافة الشخصية للحفاظ على الصحة وتجنب المرض، ومنها استخدام الصنابير الذكية التي لا تحتاج إلى لمس لتجنب انتشار الجراثيم التي تنتشر من خلال الصنابير ذات المقابض التقليدية.
5- التصميم المتناقض ينطق
 

 

كان التصميم المتناقض هو السمة المميزة لديكورات عام 2020 سواء كان في نفس القطعة مثل كرسي أسود بأرجل بيضاء، أو اللمسات الجريئة أو اختيار ألوان الأبواب التي تنطق في تناقض مع الحوائط الحيادية.
والفكرة وراء هذا الاتجاه هي خلق مساحات تخطف الأنظار، مثل التناقض في الاتجاهات المختلفة في الأثاث والأقمشة ومزج القطع العصرية والكلاسيكية بجوار بعضها بطريقة مبهجة.
6- الألوان الأرضية الدافئة لإبراز اللون
 

 

نالت الألوان الهادئة مكانتها في ديكورات 2020 وشملت تحول نحو الألوان الدافئة والظلال المشبعة وألوان المجوهرات التي تضفي جمالًا على الأرضيات والأريكة وحتى خزائن المطبخ والحوائط.. المهم إيجاد الظلال الحية التي تحتفظ بجمالها الطبيعي.
7- المنقوش في كل شيء
 

 

كان عام 2020 عام كسر التقليدي من خلال وضع طبقات من المنقوش بسيطة؛ مثل مفارش المناضد والأقمشة والرسومات التي تعبر عن موضوعات معينة.
8- مقاعد مدمجة ( بلت إن) لراحة واسترخاء تام
 

 

الأثاث المريح هو أهم اتجاهات 2020 في تصميمات المنازل؛ مثل المقاعد المجاورة للنوافذ والبنشات والزوايا المخصصة للقراءة ومقاعد الفناء.. وهذا أضاف دفعة في تصميم الأثاث الهندسي، وهو من الاتجاهات الدائمة والمريحة في نفس الوقت.
9- المطبخ البار
 

 

من المتوقع وجود بار مركزي داخل المنزل وحتى خارجه لإعداد وجبات سهلة وسريعة خاصة خلال الصيف.