دراسة: بعض مرضى كورونا يواجهون أمراضا جلدية بعد الشفاء

مرضى كورونا
مرضى كورونا

تشير دراسة جديدة إلى أن بعض المرضى المصابين بـ فيروس كورونا COVID-19 يعانون من أعراض مستمرة تتعلق بالجلد بعد فترة طويلة من تعافيهم من العدوى الأولية.كما تشير النتائج التي تم تقديمها في المؤتمر التاسع والعشرين للأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية من قبل محققين في مستشفى ماساتشوستس العام (MGH)، إلى عبء آخر يعاني منه ما يسمى بـ "متعهدو النقل لمسافات طويلة" الذين يتحسنون ولكن لا يبدو أنهم يتعافون تمامًا من COVID-19. 


 

أنشأ الباحثون سجلًا دوليًا لمظاهر الجلد فيروس كورونا COVID-19 في أبريل 2020، بالتعاون مع الرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية والأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.
وحسب موقع "timesofindia"، تم الاتصال بالأطباء في شهري يونيو وأغسطس لتحديث نتائج الاختبارات المعملية لـ COVID-19 ومدة أعراض المرض الجلدية لـ COVID-19، وعرّف الفريق سفن النقل الطويلة بأنها أي شخص يعاني من أعراض جلدية لفيروس كورونا استمرت 60 يومًا على الأقل.
قام الفريق بتقييم ما يقرب من 1000 حالة من المرضى الذين يعانون من مظاهر جلدية لـ COVID-19، من بين إجمالي 224 حالة مشتبه بها و 90 حالة مؤكدة مختبريًا لـ فيروس كورونا COVID-19 من 39 دولة مع معلومات عن مدة الأعراض، كان متوسط ​​مدة الأعراض 12 يومًا.
استمرت الطفح الجلدي الشبيبي الشكل والطفح الجلدي في متوسط ​​سبعة أيام وأربعة أيام للمرضى الذين يعانون من COVID-19 المؤكد مختبريًا، مع مدة أقصاها 28 يومًا. 
استمرت الانفجارات الحطاطية الحطاطية ، وهي حطاطات ولويحات متقشرة، في المتوسط ​​لمدة 20 يومًا في الحالات المؤكدة مختبريًا، مع اندلاع واحد مؤكد طويل الأمد استمر 70 يومًا.
وكانت الأعراض التي تظهر على الجلد، تورم الأصابع أو احمرار وتورم القدمين واليدين، المعروف باسم "COVID toes"، لمدة 15 يومًا في المرضى المشتبه في إصابتهم بـ فيروس كورونا COVID-19 و 10 أيام في الحالات المؤكدة مختبريًا، والجدير بالذكر أن 6 مرضى يعانون من التقرح / تورم الأصابع كانوا مسافرين لفترة طويلة مع أعراض إصبع القدم استمرت 60 يومًا على الأقل، مع وجود مريضين تم تأكيدهما معمليًا مصابين بفيروس COVID لمدة تزيد عن 130 يومًا.
"تكشف النتائج التي توصلنا إليها عن مجموعة فرعية لم يتم الإبلاغ عنها سابقًا من المرضى الذين يعانون من أعراض جلدية طويلة الأمد من COVID-19، ولا سيما أولئك الذين يعانون من أصابع COVID.