الاختلافات بين الرجل والمرأة في ممارسة الجنس

تكمن الاختلافات بين الرجل والمرأة في ممارسة الجنس في البناء الجسدي المختلف بين الرجل والمرأة والتربية الاجتماعية. 


نعم، ولكن تعميم القول بأن هناك اختلافات بين الرجل والمرأة فيما يتعلق بطرق ممارسة الجنس قد يظلم العديد من النساء والرجال، وذلك لأن العديد من النساء على وجه التحديد يرغبن كثيراً بممارسة الجنس ويتصرفن بـ"رجولية" أكثر، ومن ناحية أخرى، هناك عدد ليس بالقليل من الرجال الذين ترتبط العلاقة الجنسية لديهم بشكل مباشر وقوي بالعاطفة، مثل النساء.

ما هي الاختلافات في التخيلات، وماذا يتوقع الطرفان في اللقاء الأول؟
فالرجال يتخيلون الثدي الكبير، أما النساء يتخيلن الصوف، الرجال يريدون الممارسة الجنسية الأن، والنساء يردن المداعبة، كما أن الرجال يتشوقون لممارسة الجنس الفموي.
يوضح أخصائيو علم الجنس بأن الرغبة الجنسية مختلفة عند الطرفين حيث أن الرجال لديهم مستوى أعلى من هرمون التستوستيرون لذلك يريدون ممارسة الجنس في كل وقت.
كما أن لدى النساء أيضا هرمون تستوستيرون، ولكن عند النساء تغير الدورة الشهرية من الدورة الهرمونية، بحيث أن هناك أياما تزيد لديهن الرغبة الجنسية، وهناك أيام يحدث فيها انخفاض في الرغبة الجنسية. وعند الرجال تعمل الجاذبية الجسدية – عند رؤية فتاة جميلة تحدث الإثارة والانتصاب.
أما الرغبة الجنسية عند النساء تتعلق أيضا بالرجل الذي يمارسن الجنس معه وطرق ممارسة الجنس. اذا كان الرجل يعرف كيف يداعب، يمنح الحب، ينظر في العينين، يقدر، فانه يستطيع أن يثير المرأة أكثر.
سر نجاح العلاقة الحميمة
أولها عدم التوقف عن العلاقة الحميمة: فالأشخاص الأكثر سعادة وتفاهمًا في العلاقة الزوجية هم المنتظمون في ممارسة العلاقة الحميمة تحت أي ظرف، وترك العلاقة الحميمة لفترات طويلة، وهو أكبر خطأ يمكن للزوجين ارتكابه.
الصراحة في العلاقة، فالأزواج الذين لا يتحدثون بصراحة عن العلاقة الحميمة لن يشعروا بالسعادة وهذه قاعدة مهمة يجب وضعها دائمًا أمام عينيك.
الأفعال المحرمة في العلاقة الزوجية
مستثنيات الاستمتاعات الجنسية بين الزوجين هي ما يلي :

لا يجوز الجماع خلال فترة الحيض والنفاس  كما لا يجوز للزوجين ـ وكذا لغيرهما ـ حال الاحرام ممارسة الأمور الجنسية.

ويشترط أن تكون الاستمتاعات بين الزوجين غير ضارة و غير مؤذية لأي منهما، كما إذا تلذذ أحد الزوجين من قَرص أو عَض أو ضرب الطرف الآخر، و يجوز كل ذلك برضاهما.
يجوز لهما الإستعانة بأعضاء البدن في إثارة الطرف الآخر جنسياً و إفراغ شهوته، لكن لا تجوز الاستعانة بأجسام خارجية بإدخالها في الفرج أو الدبر (الشرج).
كما لا يجوز للزوج إكراه زوجته على مجامعتها في الدبر، و لها أن تعترض.

معاشرة الزوجة من طريق الفم وانزال المني في فمها ممارسة خاطئة ومستقبحة ينبغي اجتنابها والترفع عنها، و هذه الممارسة إن لم تكن برضا الزوجة فهي محرمة، كما ويحرم ابتلاع شيء من المني لنجاسته.

 مواقف حرجة خلال العلاقة الجنسية وكيفية تجنبها
الحاجة إلى التبول فأثناء ممارسة العلاقة الحميمة، تصبح العضلات في مختلف أجزاء الجسم أكثر استرخاءاً، ومنها عضلات المثانة. ولتفادي هذا، ينصح بالتبول قبل ممارسة الجنس.

رائحة الفم الكريهة وهي من المشكلات التي تسبب إحراجاً للرجل والمرأة، وخاصةً إذا حدث اللقاء الجنسي بشكل مفاجىء ودون تحضيرات، فمثلاً يستيقظ الزوجان على الممارسة الحميمة دون الدخول إلى الحمام وغسل الأسنان.

سرعة القذف، ففي بعض الأحيان، يعاني الرجل من سرعة القذف، مما يؤثر على استمتاع الزوجة بالمتعة، لأنها لم تصل إلى هزة الجماع.

جفاف المهبل، فهي مشكلة تواجه بعض النساء، مما تسبب ألام شديدة أثناء الممارسة الجنسية، بل ويمكن أن تجعل المرأة تتوقف عن الممارسة لأنها لا تتحمل هذه الألام.