حتى ولو ايدك بترتعش.. تعرفي على طرق وضع مكياج العيون باحترافية

تعاني الكثير من السيدات من ارتعاش اليدين سواء بسبب حالة عصبية أو تلف في الجهاز العصبي أو حتى كأثر جانبي لبعض الأدوية، لكن هذا لا يعني أنهن لا يستطعن وضع المكياج بأنفسهن.


هناك العديد من النصائح المفيدة للحصول على مكياج مدهش من المرة الأولى دون الاضطرار إلى مسحه مراراً وتكراراً بسبب أخطاء اليد المرتعشة إليك أبرزها:

كيف تضعين مكياج العيون إذا كنتِ تعانين من ارتعاش اليدين؟

جهزي مكاناً ملائماً لوضع المكياج، اختاريه بحيث يمكنك الجلوس بشكل مريح مع وجود المرآة على مقربة منك بدرجة كافية، وقومي بإسناد يدك اليمنى على منضدة أو سطح مريح أثناء وضع المكياج، واعتمدي في وضعه على معصمك وأصابعك فقط دون تحريك باقي الذراع فهذا يعطيك مقداراً أكبر من الثبات، ويفضل أيضاً أن تضعي المكياج وأنت جالسة.

3 أفكار لترتيب مكياجك بأدراج عملية

كذلك يفضل أن تكون طاولة المكياج ذات مساحة كافية كي تلتقطي بسهولة أي منتج ترغبين بوضعه.

تصميم المنتج يصنع فرقاً شاسعاً

مع ارتعاش اليدين، قد تكون عملية التقاط المنتج وفتحه وإمساكه لفترة من الوقت في حد ذاتها شيئاً صعباً، وللتصدي لذلك، بإمكانك استخدام منتجات وأدوات ذات عبوات مصممة لتكون سهلة الإمساك بها.

ابحثي عن منتجات ذات عبوات أكبر وأثقل ويمكن فتحها بدون الحاجة إلى قوة كبيرة.

عدلي الأشياء التي تمتلكيها بالفعل لتكون أسهل عند الإمساك بها

إذا كنتِ لا ترغبين في شراء منتجات جديدة أو مختلفة، هناك طرق يمكنك من خلالها تعديل ما لديك بالفعل في المنزل للإمساك بها بشكل أفضل.

مثلاً قومي بوضع أربطة مطاطية على نهايات فرش المكياج؛ لأنها تضفي مزيداً من السيطرة على العصا وتساعدك أكثر على الإمساك بها.

بإمكانك أيضاً شراء ماسكات مطاطية أو إسفنجية تشبه هذا النوع الذي تشتريه للأقلام الحبر والرصاص.

أتعرفين تلك الحلقات اللاصقة التي يمكنك تثبيتها على جراب الهاتف المحمول؟ من الواضح أنها ليست الهواتف هي الشيء الوحيد التي تصلح لها، إذ من الممكن لصقها أيضاً على ظهر بعض المنتجات.

ضعي مكياج العيون قبل أي شيء آخر

مكياج العيون هو أحد أكثر الأجزاء التي تستغرق الوقت في أي روتين تجميل، وأحياناً يكون من الأفضل إنجاز الأشياء الأصعب أولاً.

إضافة إلى ذلك، إذا كنتِ لا تضعين أي منتجات على البشرة قبل وضع مكياج العيون، سيكون لديك مطلق الحرية في غسل وجهك بعد الانتهاء من العمل.

احتفظي ببعض الماسحات القطنية ومزيل المكياج الذي تختاريه في متناول يديك، لا سيما عند عمل إطلالات دقيقة أو جريئة تتطلب زوايا حادة وخطوطاً مستقيمة.

تمكنك هذه الاستراتيجية أيضاً من تنظيف أي سقطات من ظلال العيون قبل وضع طبقة خافي العيوب أو كريم الأساس أو مسحوق الوجه وفقاً لما ورد في مجلة Allure الأمريكية.

أهم طرق إزالة مكياج العيون - مفاهيم

تصميم الإطلالة وتحديد نهج وضعها مسبقاً

تعاملي مع إطلالات المكياج الجديدة ببعض الحذر، قومي بتجربتها في يوم سابق على سبيل المثال وتدربي مسبقاً على وضعها حتى تعتادي إنجازها بالطريقة الأمثل.

وإذا كانت هناك إطلالة يومية تريدين أن تتحسني في وضعها، مارسيها بضعة مرات وحددي الطريقة الأفضل لتطبيقها.

عندما تشعرين بالحيرة، خذي نفساً عميقاً

تتمثل واحدة من أهم النصائح التي يقدمها الخبراء (وقولها أسهل من تنفيذها) في ألا تقسين على نفسك، بعد فترة وجيزة من إصابة خبيرة التجميل آليه كونيل بالرعشة، تتذكر الشعور بالغضب والخزي عندما لم تستطع أن تضع لنفسها المكياج.

وتقول: "كنت سأوبخ نفسي، بينما أمسك قلم الماسكرا في يدي، وكأن اهتزاز يداي دون سيطرة مني كان شيئاً بإمكاني أن أمنع نفسي منه. بالطبع كلما ضغطت أكثر على نفسي لأتمالك نفسي، ارتعشت يداي بدرجة أسوأ".

تشارك خبيرة أخرى تعاني من نفس المشكلة مشاعر مشابهة: "يُعد وضع المكياج أحد أشكال الفن، وبالممارسة، ستتحسنين. من المهم أن تتعاملي برفق مع نفسك. لا يجب أن يكون المكياج 'مثالياً'، ولا بد من غسله بسهولة، لذا يكون هناك دائماً مجالاً للمتعة".

تتمثل إحدى الطرق الرائعة لإعادة ضبط نفسك عندما تشعرين بالإحباط بينما تضعين المكياج، في أخذ أنفاس عميقة. ثم الابتعاد خطوة إلى الوراء عن المرآة حتى لا تنغمسي في التفاصيل.

وللسبب نفسه، توصي آليه بمنح نفسك أكبر وقت ممكن عند وضع المكياج. وتقول: "إن الشعور بالعجلة يثير أعصابي، فيجعل يداي ترتعش أكثر، ما يصيبني بالتوتر فتزداد رعشة يداي، ويتكرر هذا حتى نهاية الوقت. إن الحصول على وقت كافٍ لوضع مكياجي بهدوء وببطء مفيد لعقلي ووجهي".

لا تخجلي من الألوان والأشكال التي تحبينها

قد تخجل النساء اللواتي يعانين من رعشة الأيدي من المكياج الكامل أو يشعرن بأنه لا يمكنهن تنفيذ إطلالات ذات ألوان زاهية أو خطوط جريئة.

إذا كنت تحبين المكياج وتنأين بنفسك عنه، يمكن أن يؤثر ذلك على صحتك النفسية، لا سيما إذا كان المكياج هو الطريقة التي تعبرين بها عن نفسك بإبداع.

يمكن أن يكون استخدام الألوان الأكثر إشراقة وجرأة طريقة رائعة لإنعاش إطلالتك وإضفاء لمسة راقية عليها وعلى حالتك المزاجية أيضاً.

إذا كانت يديك ترتعشان بدرجة أكبر وتريدين تقنية تتيح لك وضع المكياج بشكل أسرع، يمكنك اختيار ظلال زاهية ذات ملمس رقيق، التي يسهل أكثر العمل بها ومزجها. علاوةً على ذلك، ليس للمكياج قواعد والكمال الحقيقي غير موجود.

أجمل تسريحات شعر خطوة بخطوة رائعة 2021💚🌹تسريحات شعر رائعة لجميع  المناسبات💙🌹 - YouTube