3 طرق لعلاج آلام الكلى اليمنى .. تعرف عليها

علاج آلام الكلى اليمنى
علاج آلام الكلى اليمنى

نجد ان هناك العديد من الأدوية والوصفات التي يمكنها أن تتغلب على علاج آلام الكلى اليمنى بخلاف المسكنات التي تخفي الوجع لفترة وجيزة، ومن ثم يعود ليضربك مرة اخرى، وفيما يلي سنقوم بذكر ابرز طرق علاج آلام الكلى اليمني، وتشمل:


 

1- المضادات الحيوية لالتهابات الكلى :
إن المضادات الحيوية هي الخط الأول لـ علاج آلام الكلى اليمني والتهابات الكلى، وتتوقف العقاقير التي تستخدمها ومدة استخدامها على صحتك والبكتيريا الموجودة في اختبارات البول.
وعادة ما تبدأ علامات التهاب الكلى واعراضها في الاختفاء بعد أيام قليلة من استخدام علاج آلام الكلى اليمنى، لكن يمكن أن تحتاج إلى الاستمرار في تناول المضادات الحيوية لمدة أسبوع أو أكثر؛ حيث ان تناول دورة المضادات الحيوية الكاملة التي يوصي بها الطبيب حتى بعد الشعور بالتحسن.
ويمكن أن يوصي الطبيب باتباع ثقافة متكررة للبول لضمان القضاء على الالتهاب، وفي حالة استمرار وجود الالتهاب، ستحتاج إلى تناول دورة أخرى من المضادات الحيوية.
2- الإقامة بالمستشفى لعلاج عدوى الكلى الشديدة :
إذا كانت عدوى الكلى شديدة، فقد يقوم طبيبك إدخالك إلى المستشفى لـ علاج آلام الكلى اليمني. يمكن أن يتضمن العلاج المضادات الحيوية والسوائل التي يتم تلقيها عبر الوريد في الذراع (بشكل وريدي). تعتمد المدة التي ستقضيها في المستشفى على شدة حالتك.
3- علاج التهابات الكلى المتكررة :
ويمكن أن تُسبب مشكلة طبية كامنة مثل تشوه المسالك البولية الإصابة بالالتهابات المتكررة في الكلى، وفي هذه الحالة، قد تتم إحالتك إلى أخصائي الكلى (أخصائي أمراض الكلى) أو جراح المسالك البولية لإجراء تقييم. قد يلزمك الخضوع إلى عملية جراحية لإصلاح التشوهات البِنيوية لـ علاج آلام الكلى اليمني.