بسرعة أفعلي هذه الأشياء لبشرتك قبل نهاية 2020

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

اقتربت نهاية العام الحالي مما يعني تفكيرك في ما عليك فعله للعام القادم لتستمتعي بحياة أكثر صحة وسعادة ولو كانت بشرتك من أولى اهتماماتك فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تفعليها لتبدو رائعة متألقة خالية من العيوب وهذه الأشياء أسرعي بفعلها ولا تتأخري.


1- استخدمي مستحضرات العناية من نفس الماركة لتحصلي على أفضل النتائج

عند استخدام مستحضرات عناية وتجميل لبشرتك احرصي على أن تكون جميعها من ماركة واحدة وهذا ما ينصح به الخبراء. افعلي ذلك قبل نهاية العام لتحصلي على أفضل النتائج لأن المكونات تكمل بعضها بتركيبات تعمل مع بعضها البعض لتعزيز صحة وجمال بشرتك.

2- ابدأي في استخدام مرطب بعد كل دش

إذا لم يكن مرطب الجسم ضمن روتينك فابدأي في استخدامه قبل أن ينتهي هذا العام لأنه يمنح بشرتك الترطيب ويكافح الجفاف الناتج عن الخلايا الميتة خلال الشتاء واجعليها عادة أساسية أن تدلكي بشرتك باللوشن بمجرد أن تجففيها بعد الاستحمام وبالتالي تحافظين على الترطيب بداخله.

3- قومي بعمل تقشير جيد لجسمك بالكامل

عندما تقشرين بشرتك أنت تخلصينها من الخلايا الميتة والمنتجات المتراكمة لذا استخدمي مقشر لكل جسمك وستبدأين العام الجديد ببشرة حريرية نضرة وضعي في اعتبارك أن الوجه له مقشر خاص وبعد ذلك اجعلي التقشير لعدة مرات كل أسبوع جزء من روتين جمالك.

4- جربي استخدام زيوت البشرة

تعتبر الزيوت من الأشياء الجديدة المستخدمة للبشرة وقد حان الوقت لتجربي أحدها وهناك الكثير من الخيارات ولتختاري الأفضل والمناسب لبشرتك يجب أولا التحدث مع طبيب الجلدية ومن هذه الأنواع زيت الزيتون وجوز الهند والأرجان والرمان أو الأفوكادو.

5- طبقي ماسك مرطب لوجهك

تعني بداية العام الجديد أن الشتاء قد بدأ فعلا وهذا يعني المزيد من الشهور ذات الطقس القاس لذا استعدي لحماية بشرتك بتطبيق ماسك مرطب الآن لتستطيع البشرة مقاومة التشقق والجفاف ويوصي الخبراء بتطبيق الماسك بعد الاستحمام للحصول على الفائدة القصوى.

6- راجعي مكونات كل المنتجات قبل اقتنائها

قد ترغبين مع قدوم الشتاء تغيير المستحضرات التي كنت تستخدمينها إلى أنواع أكثر كثافة لحماية وترطيب بشرتك، لكن قبل شرائها راجعي مكوناتها لتتأكدي خلوها من المواد الكيميائية الضارة مثل البارابين والعطور التي تسبب تهيج البشرة واستخدمي الأنواع ذات المكونات الطبيعية.

7- وضع المرطب في غرفة نومك

مع استخدام الدفايات في الشتاء تصاب البشرة بالعطش والجفاف، لكن بتشغيل جهاز مرطب في غرفة نومك أنت تساعدي بشرتك على استعادة الترطيب والحفاظ على المظهر الشاب.