6 نصائح هامة تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع

نمو الشعر
نمو الشعر

ينمو الشعر حوالي ست بوصات كل عام في المتوسط، وفقًا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، ولكن في كثير من الأحيان يكون هذا النمو ضئيلًا - خاصة عندما يفقد معظم الناس 50-100 شعرة يوميًا. وتعتقد بعض النساء أن العناية بالشعر وجعله أكثر طولا أمر مرهق ويحتاج لوقت طويل، إلا أنه يكفى أحيانًا إجراء تعديل في جوانب معينة من نظام العناية بالشعر اليومي. سواء كان ذلك باستخدام فرشاة شعر مختلفة، أو ضبط عدد المرات التي تستخدمين فيها مجفف الشعر، أو إضافة الأطعمة لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع، أو إضافة فيتامين، أو النوم على وسادة حريرية


 

ولحسن الحظ هناك أسرار سريعة و بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك على نمو شعرك بشكل أسرع وتجعله أكثر كثافة، والتى يوضحها موقع "the good house keeping" فى التقرير التالى:
1. قصى شعرك بانتظام
قد يبدو الأمر غير منطقي، ولكن إذا كنتى ترغب في الحصول على شعر طويل وصحي بالفعل، فأنت بحاجة إلى تقليم منتظم.
ففي حين أن قصات الشعر لا تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع، فإنها تجعلك تتخلصين من الأطراف المتقصفة التي تضعف شعرك، فالقضاء على التقصف يجعل مظهر شعرك صحيا، حيث يمكن أن تؤدى النهاية المتقصفة التي تتكسر إلى فقدان الشعر.
2. لا تلجأى لصبغ شعرك بالألوان الشقراء
كما يبدو الشعر البلاتيني أنيقًا، فإن الانتقال من الظل الداكن إلى الأشقر الفاتح يمكن أن يقف بينك وبين طول شعرك، فعندما تتلف قشرة الشعر بسبب التبييض، يمكن أن يكون لديك المزيد من الكسر أو الأطراف المتقصفة، وكلما قلت العلاجات الكيميائية، كان نمو شعرك أفضل.
3. وزعي زيوت شعرك الطبيعية
قد يبدو الذهاب إلى الفراش بشعر غير ممشط أمرًا مغريًا عندما تكونين متعبة، ولكن تمشيط شعرك يمكن أن يكون مفيدًا لصحته، حيث ينصح خبراء العناية بالعشر باستخدم الفرشاة لتوزيع زيوت فروة رأسك بالتساوي على شعرك حتى يظل رطبا بشكل طبيعي، وتساعد هذه الخطوة البسيطة كل ليلة على زيادة نشاط الدورة الدموية، مما يساعد على جعل فروة رأسك أكثر صحة.
4. تناولى الأطعمة الصحيحة
إن امتلاك شعر طويل وقوي لا يعتمد فقط على المنتجات التي تضعينها على شعرك، ولكن يعتمد أيضًا على ما تضعيه في جسمك.
ولتعزيز نمو الشعر، تحتاجين إلى تغذية "الشعر من الداخل، ومن الاطعمة التى تساعد على نمو الشعر بشكل أفضل، تلك التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، بما في ذلك اللحوم وغيرها من المصادر، فقط زيادة تناول البروتين بأطعمة مثل الأسماك والفاصوليا والمكسرات.
حتى لو لم تكونى من محبي اللحوم، فلا يزال يتعين عليك الحفاظ على نظام غذائي غني بالبروتين لنمو الشعر، فالنساء اللواتي لا يحصلن على ما يكفي منه غالباً ما يعانين من المزيد من تساقط الشعر، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات A و C و E، فإن المعادن مثل الزنك والحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن تساهم أيضًا في صحة الشعر.
5. لا تستخدمى الشامبو يوميا
أن غسل شعرك بالشامبو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يسمح للزيوت الطبيعية بالتغلغل في شعرك، ما يسمح له بالترطيب وإصلاح نفسه.
6. حافظى على حمامك باردًا وركزى على العناية بفروة الرأس
يمكن أن يؤدى الاستحمام بالماء الساخن إلى تجفيف بشرتك، كما أنه قاسي على شعرك، لذلك يفضل خفض درجة حرارة الماء عند التنظيف،  لكن امنح فروة رأسك القليل من الأهتمام، وامنحيها تدليكًا صغيرًا وأنت تغسلين الشعر بالشامبو للتخلص من الدهون بعمق والمساعدة في تعزيز الدورة الدموية.