كيف ستحتفل الملكة إليزابيث بعيد ميلادها الـ 95؟

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

لن يكون حفل عيد الميلاد القادم للملكة إليزابيث مثل أعيادها السابقة، فالملكة إليزابيث  ستكمل عامها الخامس والتسعين في إبريل القادم، لتكون أول ملكة بريطانية تصل إلى هذا العمر خلال حكمها، وفقا لتقرير منشور على موقع People .


ومن المقرر أن عيد ميلاد الملكة الـ 95 سيحتوي على عملة تذكارية جديدة، وذلك وفقا لما أعلنته دار سك النقود الملكية مؤخرًا، حيث كشفت عن قطعة يبلغ وزنها 5 أرطال تحمل وجه الملكة، والتي عادةً ما تكون مخصصة للمناسبات الملكية النادرة للغاية.
تحتوي العملة أيضًا على اقتباس محفور ، يشير" my heart and my devotion" ، إلى أول عنوان لفيلم تلفزيوني لها بمناسبة عيد الميلاد من عام 1957، حيث استخدمت هذه الكلمات للتواصل مع شعبها.
يذكر أنه منذ أن بدأ حكم الملكة في عام 1952، ظهر وجهها على خمس عملات معدنية تم تداولها في جميع أنحاء البلاد ، ستصدر دار سك العملة الملكية سلسلة من العملات الجديدة في عام 2021، بالإضافة إلى العملات المعدنية الجديدة لإحياء ذكرى الملكة، سيحتوي عام 2021 أيضًا على عملات معدنية مسكوكة أخرى ذات وجوه بريطانية شهيرة.
قالت دار سك العملة الملكية إن العملات التذكارية التي نصنعها فرصة خاصة للاحتفال بالأشخاص والأحداث التي قدمت مساهمة مهمة للغاية للمملكة المتحدة وخارجها.
"في عام 2021 ، تحتفل بريطانيا أيضا بالروائي الاسكتلندى السير والتر سكوت الذي جعل التاريخ ينبض بالحياة ، كذلك وجون لوجي بيرد الذي صنع التلفزيون و جعل الخيال العلمي حقيقة."
ونظرًا لأنه تم إلغاء العديد من الاحتفالات منذ بداية الوباء، فقد يتعين على عملات الملكة إليزابيث الجديدة أن تحل محل الحفلات والجولات المقررة.