أفضل زيوت للوجه منزلية الصنع .. جربيها!

أفضل زيوت للوجه
أفضل زيوت للوجه

أصبحت زيوت الوجه شائعة حقا في السنوات الأخيرة، لكن الكثير من الناس قلقون بشأن استخدامها على بشرتهم لأنهم يعتقدون أن الزيت سوف يسد مسام الجلد ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب ومشاكل أخرى متعلقة بالجلد.  لكن ليست كل الزيوت ضارة لبشرتك هناك زيوت مفيدة بالفعل لبشرتك، وليست كل الزيوت يمكن أن تسبب مشاكل حب الشباب حيث يمكن للبعض منها أيضا محاربة الجراثيم المسببة لحب الشباب. تحتاج بشرتنا في الواقع إلى تدليك بالزيت من أجل تكوين طبقة واقية للبشرة ويضاف إلى ذلك العديد من فوائد الجمال الأخرى أيضا، يمكن للزيوت أن تنعم البشرة المتعبة وتجعلها تبدو منتعشة وتزيل الخطوط الدقيقة ويمكن أن تعمل كأفضل محلول لمكافحة الشيخوخة وتتلاشى البقع الداكنة والعيوب.  وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من حب الشباب أو البشرة الدهنية سوف تتفاجأ عندما تعلم أن استخدام المزيج الصحيح من الزيوت قد يفيد بشرتك بالفعل. 


فيما يلي 5 وصفات لمصل الزيت الليلي الذي تصنعينه بنفسك لمكافحة الشيخوخة والبشرة التي تعاني من حب الشباب والرؤوس السوداء:

⦁ سيروم فيتامين سي لمكافحة الشيخوخة: 

هذا الزيت هو الأنسب للبشرة التي فقدت مرونتها ونضارتها، يساعد هذا الزيت المعجزة محلي الصنع بشرتك على محاربة البقع والبكتيريا المسببة لحب الشباب وشيخوخة الجلد .  في وعاء اخلطي نصف ملعقة كبيرة من كل من زيت فيتامين سي وجل الصبار وزيت فيتامين E و 5 قطرات من زيت اللبان العطري، ثم اخلطي جميع المكونات حتى تمتزج جيدا، وباستخدام قمع انقلي المصل إلى زجاجة صغيرة من العنبر للمساعدة في تقليل التعرض للضوء.  ضع مصل الزيت هذا في الليل وتأكدى أيضا من شطف وجهك في الصباح لأن هذا الزيت يمكن أن يسبب الحساسية عند التعرض لأشعة الشمس.

⦁ زيت للوجه للترطيب العميق: 

زيت الوجه المصنوع منزليًا هذا ممتاز لبشرتك، ضعيه ليلا وسيعمل هذا الزيت كأفضل مرطب لمن تعاني من بشرة جافة أو باهتة.  أيضا هذا المزيج من الزيوت يعمل بشكل رائع لجميع أنواع البشرة.. في وعاء اخلطي نصف ملاعق من زيت بذور ثمر الورد وزيت الأرجان العضوي وزيت فيتامين هـ (الكبسولات متوفرة بسهولة في السوق) وبضع قطرات من الزيت العطري من اختيارك، قومى بتخزين مزيج الزيت هذا في زجاجة واستخدميه يوميًا في الليل.

⦁ مصل زيت منزلي للبشرة الدهنية: 

دعينا نكسر الأسطورة.. الزيوت ليست سيئة للبشرة الدهنية، الشيء الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار عند تطبيق الزيوت هو التأكد من أن المزيج عبارة عن مزيج من الزيوت الطبيعية والزيوت المضغوطة على البارد الخالية من المواد الكيميائية.   جربي هذه الوصفة من الزيت في الليل لمحاربة حب الشباب وظهور البثور الجلدية الأخرى.. في وعاء اخلطي نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وزيت الأركان وزيت بذور العنب، بالإضافة إلى ذلك أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وزيت إكليل الجبل وزيت النعناع للتحكم في إنتاج الجراثيم المسببة لحب الشباب.  قومى بتخزين هذا الزيت في زجاجة ووضعه بالتساوي على وجهك ورقبتك كل ليلة قبل أن تذهبى إلى السرير.

⦁ مصل زيت محلي الصنع للهالات السوداء: 

هل تعانين من عيون متعبة ومنتفخة بهالات سوداء؟ الحصول على ما يقرب من خمس ساعات من النوم ليس كافيا لبشرتك وخاصة الجلد حول عينيك. جربى هذا الزيت في المنزل وقومى بتدليك بشرتك تحت العين بانتظام للتخلص من الهالات السوداء والتخلص من الخطوط الدقيقة والتألق مرة أخرى.   في وعاء اخلطي نصف ملعقة كبيرة كل من هلام الصبار وماء الورد وزيت جوز الهند وزيت اللوز، اخلطي جميع المكونات جيدا حتى تمتزج تماما، ثم انقلي خليط الزيت هذا إلى زجاجة زجاجية صغيرة نظيفة وجافة، ثم قومي بتقطير بضع قطرات من هذا الزيت حول عينيك المتعبة بمساعدة القطارة وقومى بتدليك المنطقة بلطف بأطراف أصابعك كل ليلة.  دعي الزيت يمتص ويعمل بسحره طوال الليل، ثم اشطفيه في الصباح واستيقظى على عيون منتعشة ومشرقة.

⦁ زيت الوجه المضاد للأكسدة للبشرة المختلطة: 

العناية بالبشرة هي أفضل طريقة لتدليل نفسك بعد يوم شاق وطويل في العمل، ولا يمكن أن يكون هناك شيء أكثر من مصل زيت محلي الصنع. هذا الزيت رائع لجميع أنواع البشرة خاصةً البشرة المختلطة نظرًا لخصائص إعادة توازن الجوجوبا.  عندما يتم خلط زيت الجوجوبا مع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو تتضاعف الفوائد، ويشتهر زيت اللوز الحلو بقدرته على تهدئة البشرة وتنعيمها وترميمها.  خذي وعاء واخلطي ملعقة واحدة لكل منهما مع زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا وزيت فيتامين هـ وبضع قطرات من عشبة الليمون.  انقلي مزيج الزيت هذا إلى زجاجة واستخدميه كل ليلة وقومى بتدليكه جيدا للحصول على نتائج أفضل.