اللقاحات وحدها لا تكفي.. خبراء يعلنون طُرق الوقاية من كورونا

ممرضة وسيدة مسنة
ممرضة وسيدة مسنة

أعلن خبير أجنبي عن الطرق الفعاله في القضاء على فيروس كورونا، حيث كشف توم فريدن، المدير السابق لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، أن هناك فائدة أكثر أهمية من الوقاية، تقدمها اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.


وقال خبير الأمريكي في تصريحات نشرتها شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية: "قد لا تساعد لقاحات كورونا على منع الإصابة بالفيروس التاجي سوى لبضعة أشهر، ولكنها سوف تخفِّض من معدل الوفاة به على مستوى العالم".

وشدد فريدن على أهمية تطعيم كبار السن بلقاحات كورونا، خاصةً الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، لأن نسبة الوفيات بين هذة الفئة العمرية تبلغ 40% في الولايات المتحدة، مضيفًا: "إذا نجحنا في تطعيمهم في أقرب وقت، سوف تبدأ معدلات الوفاة بالانخفاض"، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وأكد المدير السابق للمراكز الأمريكية أن الارتفاع الفلكي في الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة، تحتم على المواطنين أن يكونوا أكثر جدية في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مثل غسل اليدين وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وتشهد الولايات المتحدة ارتفاعًا غير مسبوقًا في عدد الإصابات بالفيروس المستجد، علمًا بأنها أكثر بلاد العالم تضررًا من الوباء، إذ اقتربت من تسجيل 25 مليون إصابة، بالإضافة إلى وفاة 417 ألف حالة.