للفتيات.. كوب من اليانسون سيغير حياتك.. فكيف؟

اليانسون
اليانسون

يعتبر اليانسون من المشروبات الدافئة والنقية لجسم الإنسان، حيث تتعدد فوائد اليانسون، خصوصاً إذا ما تمَّ شربه دافئاً قبل النوم، فتلك البذور الصغيرة ذات الرائحة الزكية لها مفاعيل صحية كبيرة، تطلعكِ عليها اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of The Town، والتي تؤكد أنّ اليانسون منخفض الوحدات الحرارية، لا سيّما إذا ما تمَّ شربه من دون إضافة السكر الأبيض إليه؟ وهو يحتوي على نسبة عالية من العديد من المعادن المهمة، بما في ذلك الحديد والمنغنيز والكالسيوم؛ مما يجعله رائعاً لتقوية جهاز المناعة في الجسم، خصوصاً في ظل جائحة كورونا.


أكدت بعض الأبحاث العلمية أنَّ بذور اليانسون يمكن أن تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، علماً أننا بحاجة إلى المزيد من هذه الدراسات والأبحاث لإثبات هذا الأمر أكثر فأكثر.

كما إنَّ بذور اليانسون تملك خصائص مضادّة للميكروبات على نحو فعّال، مما يساهم في وقاية الجسم من الإصابة بالعدوى، والقضاء على أنواع محددة من الفطريات والبكتيريا، ومنع نموها.

كما إنَّ الانخفاض في مستوى الهرمونات مع تقدم النساء في السن يتسبب في انقطاع الدورة الشهرية لديهن، وهو ما يسمى بمتلازمة انقطاع الحيض، التي تتسبب بأعراض شائعة ومزعجة، أبرزها التقلبات المزاجية، ويأتي هنا دور اليانسون في التخفيف من حدّة هذه الأعراض.

واستناداً إلى أبحاث علمية متعددة، فقد أظهرت نتائجها أنّ بذور اليانسون قد تساعد على محاربة الكآبة والتخفيف من أعراضها، ناهيكِ عن أنّ مفاعيلها قد تكون مماثلة لبعض الأدوية المضادّة للاكتئاب!

لذااجعلي شراب اليانسون صديقك في هذه الفترة العصيبة التي يمرُّ بها العالم؛ لتقوية جهاز المناعة لديك، واشربي كوباً منه قبل النوم بساعتين؛ لتجنّب الدخول إلى الحمام في منتصف الليل. وقد يكون من المفيد جداً إضافة عود من القرفة إلى المزيج.