عيد الحب: كيف أصبحت الشوكولاتة طعام الحب .. تاريخ جميل من الإغواء

حتى في حالة الوباء - ربما بشكل خاص في حالة الوباء - لا شيء يمكن أن يوقف تدفق إعلانات عيد الحب، حين تتحول البضائع من جميع الأشكال والأحجام لفترة وجيزة إلى أشياء على شكل قلب ويتم تلوين كل أنواع الطعام باللون الأحمر أو يتم بيعها كنسخة أكثر رومانسية من طبيعتها السابقة ("نقانق الحب" الحارة ، أي شخص؟). ومع ذلك، عندما يكون هناك ضغط للتعبير عن شغفنا، يعتمد الكثير منا على العنصر الأساسي في عيد الحب: الشوكولاتة، الطعام النهائي للحب.


العلاقة بين الشوكولاتة والرومانسية هي علاقة دائمة، اكتسب خلالها الكاكاو، وهو المكون الأساسي للشوكولاتة، أهمية اجتماعية لأول مرة في أمريكا الوسطى، حيث تم استخدام الفاصوليا لتذوق الطعام وصنع المشروبات منذ حوالي 2000 قبل الميلاد.

وكان المايا والأزتيك يقايضون الكاكاو، كما كان هذا المكون أيضًا عنصرًا من عناصر الطقوس، بما في ذلك تلك المرتبطة بالخصوبة والحب. وتم تبادل المشروبات المصنوعة من الكاكاو والمنكهة بالتوابل أو العسل أو الزهور وشربها في مناسبات مهمة، مثل المفاوضات بين الخاطب ووالده المرتقب.

كان المستعمرون الأوروبيون في البداية متشككين من الكاكاو، لكنهم في النهاية أغواهم وأعادوا الحبوب إلى أوطانهم. وفي البداية، كانت الشوكولاتة حكراً على الملوك والنخبة، ولكن سرعان ما انتشر الإعجاب بها. وكان الكثيرون مقتنعين بالقوى المنشطة للشوكولاتة - ليس بدون سبب، لأن الكاكاو يحتوي على الثيوبرومين والكافيين، وكلاهما منبهات خفيفة.

كان الفيكتوريون هم الذين أسسوا بشكل قاطع الشوكولاتة كغذاء للرومانسية، خاصة في عيد الحب. أرسل الناس أشياء حلوة في هذا اليوم حتى في العصور الوسطى.

 

وكتب تشارلز، دوق أورليانز، أول قصيدة حب معروفة لعيد الحب عام 1415 أثناء سجنه في برج لندن (قال لزوجته: "لقد سئمت بالفعل من الحب / عيد الحب اللطيف للغاية".

لكن ريتشارد كادبوري، مؤسس شركة الشوكولاتة البريطانية، هو الذي جعل مناسبة عيد الحب أو v-day ذكرى جميلة للغاية، ففي عام 1861، توصل كادبوري إلى فكرة حشو سلع شركته في صندوق على شكل قلب ليتم جلده في الفترة التي تسبق 14 فبراير. حتى بعد اختفاء الشوكولاتة، يمكن للعذارى المحبوبات ملء الصناديق بتذكارات من عشائرهن والمزيد من الحلوى اللذيذة.

شدد الأمريكيون العلاقة بين الشوكولاتة والرومانسية من خلال اختراع "Kisses" لهيرشي في أوائل القرن العشرين. في هذه الأيام، لن تكتمل أي وجبة عيد الحب بدون أقراص الشوكولاتة، وللمفارقة هذا العام، فللوباء أمر إيجابي واحد: هذا العام سيحرم معظمنا بشكل شرعي من نزهة باهظة الثمن إلى مطعم مليء بالأزواج المحرجين.

إن حب الشوكولاتة ليس دائمًا قصة حب بين أنداد:

إن حب الشوكولاتة ليس دائمًا قصة حب بين أنداد. في أمريكا، يشتري كل من الرجال والنساء الشوكولاتة لبعضهم البعض في يوم الحب، ولكن في اليابان يُتوقع من النساء شراء الشوكولاتة لحبيبتهن.

تعود جذور التقليد إلى الحلوانيين (مرة أخرى). ففي الخمسينيات من القرن الماضي، تم تسويق الشوكولاتة على شكل قلب كطريقة مقبولة للنساء للتعبير عن kokuhaku - اعتراف بحبهن - والذي كان يُنظر إليه في ذلك الوقت بشكل غير لائق (يحصل الرجال على فرصتهم بعد شهر في "اليوم الأبيض" ، عندما يمكن أن ترد بالمثل على الإيماءة).

 

ومع ذلك ، قد يحجب طعام الحب تفانيًا أعمق، وانظر بعناية إلى إعلانات الشوكولاتة وسترى أن معظمها يظهر امرأة تستمتع بحلوتها اللذيذة وحدها. يبدو الأمر كما لو أن الشوكولاتة هي بديل عن المتع الأرضية الأخرى. من يحتاج إلى رجل - أو الجنس - عندما تكون الشوكولاتة حلوة؟