كيف ستكون موضة الشارع في 2021؟

موضة الشارع في 2021
موضة الشارع في 2021

منذ ستة أشهر ونحن متأكدون من أن عام 2021 سيكون مختلفاً وطبيعياً. يستعد خبراء الموضة لإقامة أسبوع الموضة من الآن وللأسف ما زال هناك تخوف كبير ورغبة في التراجع عن إقامته بسبب الأحوال السيئة الدائرة في العالم بشكل عام وفي نيويورك بأمريكا بشكل خاص.


فخلال النصف الأخير من عام 2020 كان هناك عروض للموضة افتراضية وغير مباشرة من خلال الأصدقاء في باريس وميلانو ولندن وشنغهاي وطوكيو، ومن ثم بدأت العروض التقليدية في الظهور مع الحرص على تنفيذ التباعد الاجتماعي.

وبمجرد انتهاء الجداول الزمنية ما زال التساؤل قائما وهو كيف ستبدو موضة الشارع؟ بعد أعوام من التغيرات المتعددة في الملابس والأحذية ما الذي سيرتديه المحررون والمؤثرون ليتجولوا به في جميع أنحاء المدينة وهم يسيرون على أقدامهم أو يركبون درجاتهم أو في القطار؟ ما هو المناسب لهم في أوقات مقلقة كالتي يعيشها العالم الآن؟

وبعيدا عن الكمامات التي كانت أكبر تغير حدث في عالم الموضة وفي موضة الشارع، مال اتجاه الموضة للملابس السهلة الكاجوال التي مزجت بين البراجماتية والشخصية، وكان منها الكثير من البليزرات والجينز وغالبا كانت متوهجة أو بوت كت لإضفاء المزيد من التألق مع أحذية بوت ضخمة أو أحذية رياضية.

وقد ارتدى العارضون أحذية أنيقة على فساتين حريرية وبذلات، وبدلا من النظر للإطلالة بشكل عام تم التركيز على التفاصيل الملفتة والملابس التي تم تنسيقها معا بطريقة فنية مثل قطع قديمة مع أخرى جديدة وأجزاء بمقاسات كبيرة وطبقات تلقائية.

كذلك أعيد النظر إلى موضة الشارع من بعض المجموعات التي كانت في فبراير 2020 وكان آخر موسم تم تغطيته. وذكرنا ذلك بأن بعض التحولات كانت بالفعل تحت التنفيذ، فكان الأشخاص البارزون أمام عدسات المصورين هم (فيل أوه) بأسلوبه الأصلي الصعب والثقة للفت انتباه الناس مثلما ظهر في عروض (ماجي مورر ونيكول أتينو وألتون مازون).

فقد اتجهت الموضة نحو الذوق الشخصي أكثر وابتعدت عن الاتجاه العام، فقد أثر وباء الكورونا كثيرا عليها وكان وراء هذا التغير وهذا أمر اعتبره خبراء الموضة نتائج السنة الفضية.

وقبل موعد شهر آخر من مجموعات الموضة التي ستبدأ مع خريف 2021 لملابس الرجال وربيع 2021 التي تبعها عروض أزياء المرأة في باريس وشانغهاي وكوبنهاجن وغيرها، يعيد خبراء الموضة النظر في 50 من أفضل صور موضة الشارع من 2020 التي ستكون مصدر إلهام لمن يحضرون العروض ومن سيشاهدونها عبر الإنترنت وفي المنزل. وبعد عام من العمل الجاد يتطلع خبراء الموضة لتقديم أفكار لملابس مريحة ومميزة حتى لو كان الشخص سيرتديها للقيام برحلة أو للتسوق.

والآن إليك أهم صور موضة الشارع المفضلة من عام 2020: