إزالة دهون البطن خلال النوم .. تعرفى على الطريقة

إزالة دهون البطن
إزالة دهون البطن

تعد إزالة دهون البطن خلال النوم من الاشياء التى تشغل ذهن عدد كبير من الناس حيث انها تساعد فى تسريع عملية انقاص الوزن خاصة البطن والحصول على القوام الممشوق. ازالة دهون البطن خلال النوم من الطرق المهمة التى تساعد الرجال والنساء على التخلص من الكرش الذي يتسبب فى الاصابة بعدد كبير من الامراض من بينها السكري.


 

نعرض لكم اهم الطرق المستخدمة في إزالة دهون البطن خلال النوم للحصول على جسم مثالي.
شراب قبل النوم للتخلص من دهون البطن في ليلة واحدة
اختر بروتين الكازين إذا كنت ترغب في زيادة حرق الدهون طوال الليل وهو بروتين مهضوم تدريجيًا ويمكن أن يستغرق جسمك حوالي ست إلى ثماني ساعات ليتحلل. 
هذا يعني أن التمثيل الغذائي الخاص بك سيبقى نشطًا طوال الليل ، وستستيقظ وأنت تشعر بالحيوية بدلًا من الجوع، تم تأكيد أوراق اعتماد الكازين في حرق الدهون في دراسة هولندية ، اكتشفت زيادة في معدل الأيض بين عشية وضحاها بعد استهلاك البروتين. 
وجد الباحثون في جامعة ماستريخت أن الكازين يعزز تخليق البروتين بين عشية وضحاها ، مما يساعد على إصلاح وتقوية العضلات، وعندما تفكر في أن كل رطل إضافي من العضلات يحرق 30-35 سعرًا حراريًا يوميًا ، فهذه ميزة إضافية لهذا البروتين الفائق الذي لا ينبغي تجاهله.
النوم على الظهر يخفف الكرش
أكد من تغيير أوضاع النوم كل بضع ساعات ، أو حتى بشكل متكرر إذا لم تكن مرتاحًا، إذا كنت تريد أن تفقد دهون البطن ، يكفي أن تقضي من 2 إلى 4 ساعات مستلقية على الظهر أو المعدة.
• تأكد من تحسين نظامك الغذائي والبدء في ممارسة الرياضة بهذه الطريقة ستجعل جسمك يعمل بشكل أسرع عندما يتعلق الأمر بحرق السعرات الحرارية وحرق الدهون.
• حاول تخطي وجبات الطعام قبل النوم ، وتجنب شرب الكحوليات أو التدخين قبل الذهاب للنوم، كل هذه الأشياء ستعيق قدرة الجسم الطبيعية على حرق الدهون أثناء النوم.
• تأكد من تجنب التحديق في الهاتف أو الكمبيوتر أو التلفزيون قبل النوم ، يعيق الضوء الأزرق المنبعث من هذه الأجهزة إنتاج الميلاتونين ، ويؤثر بشكل أكبر على إنتاج هرمونات الجوع.
• حاول تجنب القيلولة طوال اليوم ، وسيؤدي ذلك إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي في لحظة مهمة ؛ في فترة ما بعد الظهيرة ، يتباطأ التمثيل الغذائي بشكل طبيعي حيث يستعد للنوم، ومع ذلك ، من خلال القيلولة ، فأنت تبطئها أكثر ، لدرجة أنها تصبح كسولة ولا تعزز الهضم السليم وفقدان الوزن.
مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر
يبحث كثيرون عن أفضل مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر لأنه اكثر وقت تتراكم فيه الدهون بسرعة ولكن اذا تم استغلاله بشكل صحيح فيمكن عكس النتائج والحصول على الشاي الأخضر فهو أكثر ملاءمة للنوم كما تعتقد فعلى الرغم من احتوائه على مادة الكافيين. 
يحتوي الشاي الأخضر على عدد من المركبات التي يمكن أن تساعدك على حرق الدهون، يمكن أن تساعدك مضادات الأكسدة مثل ECGC على تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك، يساعد الكافيين أيضًا في تحفيز الدهون البنية في جسمك، ويحتوي الشاي الأخضر فقط على ثلث كمية الكافيين الموجودة في فنجان القهوة.
أكلات تساعد على حرق دهون البطن
هناك أكلات تساعد على حرق دهون البطن من بينها البروتين حيث يساعد إطعام الجسم بالبروتين كل بضع ساعات على استقرار مستويات السكر في الدم، وهذا يسرع عملية التمثيل الغذائي طوال النهار والليل، فهو يملأ المعدة ويمنع الإفراط في تناول الطعام والرغبة في تناول الأطعمة المصنعة المليئة بالسعرات الحرارية الفارغة التي يمكن أن تمنع فقدان الوزن.
إن الجسم يمكنه فقط استخدام حوالي 30-35 جرامًا من البروتين في جلسة واحدة، لذلك إذا كنت تبحث عن بناء العضلات ، فمن المهم تضمينها في كل وجبة، اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج وصدور الديك الرومي هي دائمًا وسيلة سهلة ، والخيارات النباتية مثل الفاصوليا والكينوا والمكسرات والادامامي يمكن أن تساعد في الحفاظ على وجباتك ممتعة .
كما يجب الحفاظ على أوقات الوجبات والنوم متسقة إلى حد ما "تعمل أجسامنا على إيقاع الساعة البيولوجية ، وهو جدول مدته 24 ساعة تستخدمه أجسامنا لمساعدتنا على العمل. 
وأوضحت أنها ساعة الجسم الداخلية. "أوقات الوجبات لها تأثير كبير على إيقاعنا اليومي ، لذا فإن جدولة طعامنا أمر مهم للغاية، على سبيل المثال ، إذا كان جسمك معتادًا على تناول الطعام بين الساعة 6-8 مساءً ، فإنه يعرف متى يجب الاستعداد للطعام الوارد عن طريق إطلاق "هرمونات الجوع" ، الجريلين واللبتين ، وهضم الوجبة ، ثم إطلاق هرمون الميلاتونين لمساعدتنا على التنفس، إذا التزمنا بنفس الجدول الزمني التقريبي ، فيمكن أن يكون جسمنا مستعدًا ، ويمكننا حقًا تحقيق أقصى استفادة من وجباتنا وأوقات نومنا ".