لتحسين العلاقة.. كيف تؤثر الألوان على الحياة الزوجية بين الطرفين؟

علاقه
علاقه

تعتبر للألوان دوراً مؤثراً على عقولنا وأجسادنا والتي تظهر قوتها على هيئة ردود أفعال فسيولوجية تنعكس على حالتنا المزاجية ومشاعرنا وعواطفنا، إلى جانب تأثير قوة الألوان على أجسادنا والتي تظهر على شكل تغيير في معدلات ضغط الدم و التمثيل الغذائي والرؤية؛ كما تساعد الألوان في إرسال رسائل كامنة لشريك الحياة للتواصل بطريقة غير مباشرة.


ووفقاً لخبيرة العلاقات الأمريكية "ليندا لورين" يساعد اللون الأخضر في إضافة المزيد من الهدوء والإيجابية في الحوار بين الشريكين وتنصح الخبيرة بارتدائه للمساعدة في حل الأزمات؛ فيما يساعد اللون الأزرق على تعزيز التواصل كما يعكس عمق الثقة والولاء بين شركاء الحياة.

ويرتبط اللون الأحمر بالطاقة والحيوية والرغبة والانجذاب الجنسي والعاطفي، وينصح بارتدائه لتقوية العلاقة بين الشريكين؛ فيما يساهم اللون البرتقالي والأصفر في كسر الروتين والشعور بالمرح والبهجة واضافة مزيداً من السعادة على علاقة شركاء الحياة.

ونصحت الخبيرة، بارتداء إكسسوارات أو ملابس أو التواجد في غرفة تحمل الألوان السابقة للحصول على قوة الألوان وتأثيرها الإيجابي، كما أشارت إلى أن بعض الألوان السابقة قد لا تتناسب مع بعض الأشخاص ناصحة بالتوجه إلى أخصائي علاقات زوجية حال تفاقم المشكلات، فليس جميع الأزمات يمكن حلها بقوة الألوان.