كيف تجعلين فترة الدورة الشهرية تمر أسرع من العادي؟

كيف تجعلين فترة الدورة الشهرية تمر أسرع من العادي
كيف تجعلين فترة الدورة الشهرية تمر أسرع من العادي

لا تحب أي امرأة أو فتاة فترة الدورة الشهرية لأنها تجعلها في حالة من التوتر والقلق والألم، هذا بالإضافة إلى الضيق النفسي وللتخلص سريعا من هذه الحالة إليك بعض الوسائل التي تجعل دورتك تنتهي في وقت أسرع من وقتها المعتاد.


 

1- الوصول لذروة النشوة:
القيام بعلاقة جنسية كاملة محرم وخطر في فترة الدورة الشهرية، لكن يمكن للمرأة أن تصل إلى ذروة النشوة الجنسية عندما يقوم الزوج بملامستها ومداعتبها بدون إيلاج ويساعد الانقباض والانبساط الذي يحدث خلال النشوة إلى دفع كل الدم للخارج أسرع.
2- أخذ حبوب منع الحمل:
عندما تذهبين إلى الطبيب سوف يحدد لك حبوب منع الحمل المناسبة لك وهذا طبعا للمتزوجات وبمجرد أن يعتاد جسمك على الدواء لن تدوم الدورة الشهرية طويلا ويجب أن تصبح متوقعة. 
3- ممارسة التمرينات خلال الدورة الشهرية:
يبدو أن الرياضة هي الجواب الشافي لكل شيء لهذا لا يجب على أي امرأة تضييع وقتها وهي جالسة على الأريكة تتناول المقرمشات. ورغم أن الرياضة هي آخر شيء تفكرين القيام به خلال دورتك الشهرية، لكن أنت بحاجة في هذه الفترة إلى النهوض والنشاط ويمكنك ممارسة التمرينات الرياضية خلال الدورة الشهرية للتسريع من إنهائها.
4- الوخز بالإبر:
لو كنت ترغبين في التخلص سريعا من الألم الذي تسببه دورتك الشهرية يمكنك اللجوء إلى الوخز بالإبر حيث يقوم بعض الناس بهذا لتقصير فترة الدورة الشهرية.
5- ضعي كمادات المياه الساخنة على بطنك:
أحضري "قربة" المياه الساخنة وضعيها على بطنك خلال الدورة الشهرية وسوف تساعدك الحرارة على جعل الدم يتدفق عبر جسمك وهذا يسرع خروج دم الدورة الشهرية بدون أي ضرر.
6- غيري نظامك الغذائي:
يمكن لتغيير نظامك الغذائي أن يغير مدة الدورة الشهرية لذا حاولي شرب شاي الأعشاب لتساعدي على تدفق دم الدورة الشهرية وخروجه من جسمك، كما أن احتساء شاي الأعشاب يخفف من آلام الدورة الشهرية ويجب أيضا تناول اليقطين والبابايا والخوخ فكلها أنواع من الطعام تساعد على تحقيق نفس الهدف.
7- استخدمي الفوط الصحية خلال الدورة الشهرية:
لدى كل فتاة وامرأة ما تفضله عند نزول الدورة الشهرية ومع ذلك يفضل استخدام الفوط الصحية لأنها تسمح لتدفق الدم بسهولة ويسر وبالتالي يسرع هذا من مدة الدورة ويقصرها.
8- شرب الكثير من السوائل:
عند شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى تساعدين على تدفق الدم والأنسجة التي يتم خروجها خلال الدورة الشهرية من الجسم، وهذا يساعد على تقصير المدة العامة للدورة الشهرية ولأسباب صحية أيضا من الأفضل الإكثار من شرب المياه لأنها خالية من السعرات الحرارية وأي أشياء غير صحية.
9- زيادة تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم:
يساعد المغنسيوم على خلق قوة في إفراز الإستروجين وعندما تزيدين ما تتناوليه من الأطعمة الغنية بالمغنسيوم يجعل هذا دورتك الشهرية تنتهي أسرع من المعتاد، ويمكن أن يساعد هذا أيضا على تقليل كمية الدم النازلة. وللحصول على المغنسيوم يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة والشوفان واليقطين والبطيخ.
10- تناولي كوباً من ماء القرفة:
قد يبدو غريبا، لكن الأبحاث أثبتت أن القرفة تساعد على غلق الأوعية الدموية في الرحم وتبطيء تدفق الدم وجعل الدورة تنتهي أسرع، وللحصول على هذه الفائدة امزجي ثلاث ملاعق من مسحوق القرفة على كوب من الماء الساخن واشربيه عدة مرات في اليوم خلال الدورة الشهرية.