قبل إلباس طفلتك أقراط اتبعي هذه الاحتياطات

إلباس طفلتك أقراط
إلباس طفلتك أقراط

ترغب كل أم لديها طفلة في إظهارها في أجمل صورة ويعتبر القرط من الإكسسوارات التي تبدأ الأمهات في إلباسها لأطفالهن منذ سن صغيرة جدا، لكن لتجنب أي مشكلات قد تحدث من سوء الاختيار.. إليك فيما يلي أهم الاحتياطات والنصائح لتختاري لطفلتك القرط المناسب لها.


1- كيف يتم ثقب الأذنين؟
هناك طريقتان لثقب أذني طفلتك. يمكن أن تختاري ثقبهما بإبرة للاستخدام مرة واحدة وبعد أن يتم ثقب الأذنين يتم وضع أقراط مطهرة في الأذنين. الاختيار الثاني باستخدام مسدس الثقب وفي هذه الحالة تحصل الطفلة على أقراط صلبة في أذنيها ويجب أن تظل الأقراط الصلبة في الأذنين حتى تشفى تماما.
2- المعادن المناسبة للأطفال
بما أن الأمهات تهتم كثيرا بخامة القرط الذي ستلبسه لطفلتها فأهم مبدأ هو أن تختاري معدناً لا يسبب تفاعل حساسية لجلد طفلتك ولهذا السبب الفضة ليست اختياراً مناسباً.
ويعتبر الذهب والصلب الطبي من الاختيارات المناسبة للطفلة والتي لا تسبب أي حساسية ويمكن اختيار الذهب الأصفر الكلاسيكي أو الذهب الوردي أو حتى الذهب الأبيض.
3- ما هو نوع تثبيت القرط المناسب؟
تتنوع وسائل تثبيت القرط في أذني طفلتك.. فمنهم من يشتري الأقراط الكلاسيكية للفتيات، لكن الأفضل شراء الأقراط المصنعة للأطفال وبطريقة إغلاق مناسبة.
وبالنسبة للأطفال الرضع فإن أكثر نوع آمن هو القرط الذي يغلق من الأمام وهذا موصى به من جانب الخبراء.
4- تصميمات أقراط الأطفال:
بالنظر إلى أنواع تصميمات أقراط الأطفال فهي كثيرة جدا لترضي كل الأذواق وللأقراط البسيطة هناك أقراط بماسة واحدة أو أحجار كريمة ملونة مثبتة في القاعدة المعدنية لتضيء أذني طفلتك.
وتعتبر أكثر التصميمات انتشارا لأقراط الأطفال هي أشكال الزهور والقلوب وقطرات العين، كما أن أشكال الحيوانات اختيار مناسب أيضا مثل شكل الفراشة أو الخنفسة وكل هذه الأشكال يمكن أن تكون مرصعة بالألماس أو أي أحجار أخرى.
5- ما المدة التي يدوم فيها قرط طفلتك الصغيرة؟
ربما تريدين معرفة المدة التي تستمر طفلتك فيها ارتداء الأقراط. وتتوقف بالطبع على نوع القرط وسرعة نمو الطفلة ومع ذلك يمكن أن يستمر القرط الذي ألبستيه لطفلتك وهي رضيعة في أذنيها حتى تصل عمر ثلاث سنوات بدون أي مشكلة، وعادة يبقى لمدة أطول من ذلك فهناك من تظل مرتدية أقراط الطفولة حتى مرحلة المراهقة.