أفضل 9 نصائح لوضع العطر لم تعلميها أبدا من قبل

العطر من أساسيات مستحضرات جمالك التي لاغنى عنها وطبعا تشعرين بالإحباط لو تلاشت رائحة العطر بسرعة، لهذا السبب سوف نقدم لك بعض النصائح التي لم تعلمي عنها شيئاً من قبل لتجعلي عطرك يدوم أطول فترة ممكنة.


1- يجب وضع العطر في الوقت الصحيح

للحصول على أفضل النتائج رشي العطر مباشرة بعد الاستحمام مباشرة ويجب رشه قبل ارتداء ملابسك لأن بشرتك سوف تمتصه وهذا أفضل لجعله يدوم طويلا. وهذا أيضا أفضل حتى لا تبقعي بلوزتك المفضلة بالعطر لو قمت برشه عليها.

2- لا تستخدمي منتجات معطرة أخرى

ربما يكون لديك روتين يتضمن استخدام مرطبات ومع ذلك لو استخدمت منتجات معطرة في نفس الوقت مع العطر سوف تفسد رائحة عطرك وتتشابك الروائح وتؤدي لنتيجة مقززة إلا إذا كنت تستخدمين منتجات تحمل نفس العطر، لذا حاولي استخدام منتجات خالية من العطر.

3- لا تفركي معصميك

نرى عادة الأشخاص يضعون العطر على منطقة المعصم ويفركون المعصمين معا، ومع ذلك اكتشف الخبراء مؤخرا أن فرك المكان الموجود به العطر يزيد من التفاعل بين الزيوت الطبيعية للبشرة والعطر وهذا يسبب تغير رائحة العطر؛ لذا رشي العطر على بشرتك واتركيه لتتشربه البشرة لتحصلي على أفضل النتائج.

4- ضعي العطر على مناطق النبض

دائما نرش العطر على الرقبة أو المعصم، ونتساءل لماذا؟ الجواب لأن هذه المناطق هي مناطق النبض وهذا يؤدي إلى انتشار رائحة العطر بشكل أفضل وطبعا يجب وضع القليل فلا تفرطي في استخدام العطر لأنك بهذا سوف تزعجين كل من يشم الرائحة الزائدة وستتسبب في إصابة من يشمها بالسعال كلما مررت من أمامه.

5- لا تجعلي العطر يدخل فمك

في معظم الأوقات عندما ترشين العطر يدخل بعض الرذاذ إلى الفم لذا غطي فمك عند رش العطر، كما لا يجب أن تجعليه يلمس يديك لأنه سيدخل فمك عن طريقها.

6- ضعي العطر بالطريقة الصحيحة

هناك عدد من الطرق لوضع العطر؛ فبإمكانك رشه على بشرتك أو بغمس المكان به أو بمسحة لو كنت تستخدمين عطراً صلباً. والأفضل أن ترشي العطر في الهواء ثم تمرين خلاله، ولو كان العطر من النوع الغالي فيجب وضع القليل منه مباشرة على مناطق النبض.

7- اجعلي العطر يدوم

هل تعلمين أن سر جعل العطر يدوم أطول فترة هو بوضعه فوق مرطب خالٍ من العطور، وبهذه الطريقة تمتص البشرة العطر بسهولة وأفضل من وضعه على البشرة بدون مرطب أو وهي جافة. وهنا طريقة ذكية أخرى لوضع العطر وهي أن تضعي القليل من الفازلين على مناطق النبض ثم ترشي فوقه العطر وسوف تمتزج قطرات العطر مع الفازلين وليس مع مسام البشرة وبالتالي يدوم طويلا.

8- العطر فوق شعرك

امنحي شعرك رشة من العطر حتى يدوم طوال اليوم خاصة لو كان شعرك طويلاً. ويجب وضع العطر على الشعر عندما يكون مغسول فقط حتى لا تتلفه الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر. واعلمي أن العطر يمكن أن يسبب جفاف شعرك؛ لذا رشيه من على بعد 8 بوصات.

9- امزجي الرائحة

بالطبع لديك عطرك المفضل ومع ذلك اعلمي أن استخدام نفس العطر طوال الوقت سيجعل جسمك يعتاد عليه ويمتزج مع جسمك وبالتالي سيصبح غير ملحوظ. لذا بدلي عطرك كل أيام قليلة حتى لا يعتاد عليه، ومن الجيد أن يكون لديك القليل من العطور المفضلة لديك لتبدلي بينها.