يوتيوب يُطلق خيارًا جديدًا يمكّن الآباء من مراقبة نشاط المشاهدة لأطفالهم

أصبح يوتيوب منصة أساسية لمعظم الأطفال، ومن المحتمل أن تكون أكثر أهمية وتأثيرًا من أي قناة تلفزيونية أو شبكة أخرى.


لقد تغيرت الطريقة التي يستهلك بها الأطفال محتوى الفيديو وتغيرت اهتماماتهم.. الآن من المرجح أن يتطلع طفلك إلى أن يصبح من مؤثري يوتيوب كما هو الحال في رواد الفضاء أو أي شيء آخر.

لكن لا يزال موقع يوتيوب محفوفًا بالمخاطر، حيث يمكن أن يأخذ المحتوى بأطفالك إلى مناطق خطرة وربما ضارة؛ لهذا السبب طور يوتيوب (يوتيوب كيدز).. وهو منصته المخصصة للأطفال والتي تعمل بشكل منفصل عن التطبيق الرئيسي، ولا تسهل الروابط إلى جميع محتويات يوتيوب.

ولكن في مرحلة ما، سيحرص الأطفال الأكبر سنًا على المضي قدمًا ويمكن أن يضع ذلك الآباء في موقف صعب.. الآن تحتاج إلى مراقبة ما يشاهدونه مع منحهم المزيد من الخصوصية والاستقلالية.

لمعالجة هذا الأمر، طور يوتيوب عملية جديدة ستمكن الآباء من مراقبة نشاط أطفالهم على يوتيوب عبر تجربة متصلة.

"خلال العام الماضي عملنا مع أولياء الأمور والخبراء في جميع أنحاء العالم في المجالات المتعلقة بسلامة وتنمية الطفل، ومحو الأمية الرقمية لتطوير حل لآباء المراهقين والمراهقين. في الأشهر المقبلة، سنطلق تجربة جديدة في الإصدار التجريبي للآباء للسماح لأطفالهم بالوصول إلى يوتيوب من خلال حساب جوجل خاضع للإشراف. ستأتي هذه التجربة الخاضعة للإشراف مع إعدادات المحتوى وميزات محدودة، وسنبدأ بإصدار تجريبي مبكر للعائلات التي لديها أطفال دون سن الموافقة على اختبار وتقديم التعليقات، حيث نواصل توسيع التجربة وتحسينها".

من خلال هذا الخيار الجديد، سيتمكن الآباء من الاختيار من بين ثلاثة مستويات من الإشراف على نشاط أطفالهم:الاستكشاف:

للأطفال المستعدين للانتقال من يوتيوب كيدز واستكشاف المحتوى على يوتيوب، سيحتوي هذا الإعداد على مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو المناسبة بشكل عام للمشاهدين الذين تزيد أعمارهم عن 9 أعوام، بما في ذلك مدونات الفيديو والبرامج التعليمية ومقاطع الفيديو للألعاب ومقاطع الموسيقى والأخبار والمحتوى التعليمي و أكثر.

استكشاف المزيد:

مع المحتوى المناسب عمومًا للمشاهدين الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا، سيشمل هذا الإعداد مجموعة أكبر من مقاطع الفيديو، وكذلك مجموعات البث المباشر في نفس الفئات مثل "استكشاف".

معظم يوتيوب:

سيحتوي هذا الإعداد على جميع مقاطع الفيديو تقريبًا على يوتيوب، باستثناء المحتوى المقيّد بالفئة العمرية، ويتضمن مواضيع حساسة قد تكون مناسبة فقط للمراهقين الأكبر سنًا. وسيساعد ذلك في توفير مزيد من الطمأنينة للآباء.

نظرًا لإغلاق كوفيد 19، ستكون هذه أداة مرحب بها كثيرًا، لأنه بدون خيارات الترفيه العادية، يقضي المزيد من الأطفال وقتًا أطول على الأجهزة المتصلة بالإنترنت على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.

يقول يوتيوب إنه سيتم تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيق ضمن هذه التجربة الجديدة بالإضافة إلى ميزات الإنشاء والتعليقات، على الرغم من أن الآباء سيكون لديهم في النهاية عناصر تحكم متغيرة لكل عنصر. يشير يوتيوب أيضًا إلى أنه سيستمر في تطوير الأداة بمرور الوقت لتحسين الخيارات والأدوات المتاحة.

نظرًا للاعتماد المتزايد على الأدوات الرقمية، سيحرص الآباء على تنفيذ المزيد من الإشراف على سلوكيات مشاهدة أطفالهم، وبينما توجد بالفعل أدوات وخيارات تابعة لجهات خارجية للتحكم في الاستخدام وتنظيمه، فإن تضمين هذه الأدوات في يوتيوب نفسه يمكن أن تكون ذات فائدة.

كما أنه سيساعد يوتيوب على الالتزام بشكل أفضل بالتوقعات التنظيمية المتزايدة. في عام 2019، تم تغريم يوتيوب مبلغًا قدره 170 مليون دولار لانتهاك قواعد COPPA، بسبب جمع البيانات حول سلوكيات الشباب في التطبيق.

يقول موقع يوتيوب إنه سيتم طرح التجربة الجديدة خلال الأشهر المقبلة.

المصدر : بان أراب ميديا