7 خرافات شائعة عن العناية بالبشرة .. اعرفيها!

يمتلك أغلبنا الكثير من المعتقدات بشأن العناية بالبشرة والجمال، والتى يتم  التعامل معها باعتبارها مسلمات لا يجاوز الاقتراب منها أو المساس بها، مثل شرب المياه وتأثيره على نضارة البشرة ومقاومة الجفاف، إلا أن خبيرة البشرة والجمال، بولا بيجون، تمكنت من توضيح حقيقة عدد من الخرافات الأكثر شيوعا بشأن العناية بالبشرة والجمال، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع pinkvilla   


 

الخرافة الأولى : المكونات الطبيعية أفضل فى العناية بالبشرة
توضح الأبحاث أن هناك الكثير من المكونات الطبيعية الرائعة للبشرة، وهناك أيضًا الكثير من المكونات الطبيعية التي تسبب تهيج البشرة وتضرها، ومن ناحية أخرى، هناك الكثير من المكونات المصنعة معمليا  رائعة للبشرة وتفيد البشرة أفضل للبشرة من نظائرها الطبيعية، لذلك لا يمكن أن نسلم بأن العناصر الطبيعية في المطلق أفضل للبشرة. 
الخرافة الثانية: يتعافي الجلد بشكل أفضل في الليل
تظهر الأبحاث أن العكس هو الصحيح تمامًا، يتعافى الجلد  بشكل أفضل خلال ساعات النهار، مقارنة لما يحدث في الليل، لأنه أثناء النهار يكون النشاط أكبر بكثير مما يزيد من تدفق الدم وامتصاص الأكسجين، والذي بدوره يحفز الشفاء أكثر بكثير من الاستلقاء في السرير في الليل.
الخرافة الثالثة: الإحساس بالبرودة يعني أن المنتج مفيد للبشرة
الحقيقة أن الإحساس بالبرودة عند استخدام أحد منتجات العناية، يعنى أن بشرتك حساسة ومتهيجة، بالإضافة إلى التهيج الذي قد ترينه أو تشعرين به على السطح.
الخرافة الرابعة: المياه تساعد على التخلص من جفاف البشرة
على الرغم من أن شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا يعد مفيدا جدا لجسمك، إلا أنه لن يغير بشرتك الجافة،  فالأمر أكثر تعقيدا من مجرد شرب المياه، بل يتطلب عناية دقيقة للبشرة الجافة.
الخرافة الخامسة: منتجات العناية تفقد فعاليتها بالاستخدام الطويل
يعتقد البعض أن المواظبة على استخدام بعض منتجات العناية سيحقق في البداية الفائدة التى نتمناها، لكن سرعان ما يتكيف الجسم أو البشرة عليه فلا يمكن أن يحقق أي فائدة، وهو ما أثبتت الدراسات عدم صحته على حد قول الخبيرة، التى أكدت أنه طالما أنك تقومين بتطبيق ما هو مفيد للبشرة وتتجنبي الأشياء التي تضر الجلد، فإنها تستمر في منح بشرتك الفائدة حتى أخر يوم في حياتك.
الخرافة السادسة: رقبتك وصدرك يحتاجان إلى مكونات خاصة
لا يحتاج العنق والصدر إلى منتجات أو مكونات مختلفة عن الوجه ولا توجد أبحاث تثبت خلاف ذلك، لكن المنتجات المصنفة على أنها مصممة خصيصًا للرقبة أو منطقة الصدر هدفها فقط استنزاف ميزانيتك.
الخرافة السابعة: الزيوت الأساسية رائعة فى علاج العديد من مشاكل البشرة
الزيوت الأساسية ليست جيدة للبشرة لأن معظمها يحتوي على مركبات عطرية متطايرة تسبب التهاب الجلد،  إذا كانت بشرتك جافة، فمن الأفضل أن تبحثي عن زيوت نباتية غير معطرة مثل الجوجوبا وعباد الشمس  ومعظم زيوت التوت وما إلى ذلك، والتي لها فوائد للبشرة فقط ولا تسبب مشاكل للبشرة.