أبرز المشروبات الرمضانية وفوائدها للصحة العامة

تمر هندي
تمر هندي

يشتهر شهر رمضان المبارك بمجموعة متنوعة من المشروبات الباردة، التي يكسر بها بعض الأشخاص صيامهم أو يتناولوها في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والسحور، لذا تقدم المشروبات الرمضانية وفوائدها للصحة العامة،وفقًا لموقع "Boldswky".


1- قمر الدين

يجمع مشروب قمر الدين بين المذاق اللذيذ والقيمة الغذائية العالية، فهو يساعد على تحسين حركة الأمعاء وخفض الكوليسترول الضار بالدم والحفاظ على توازن الأملاح بالجسم.

ويمكن تناول هذا المشروب على وجبة السحور، للشعور بالشبع والامتلاء خلال نهار رمضان.

2- التمر بالحليب

من المشروبات الأكثر استهلاكًا في شهر رمضان، لأنه يعمل على تجديد طاقة الجسم وتسهيل عملية هضم بعد الإفطار وتقليل فرص الإصابة بفقر الدم.

ولتحقيق أقصى استفادة من هذا المشروب، يفضل الاعتماد على حليب خالٍ من الدم، ولا داعٍ لتحليته بالسكر الأبيض، لأن التمر غني بالسكريات الصحية.

3- العرقسوس

رغم المذاق الغريب للعرقسوس الذي لا يستسيغه البعض، ولكنه من المشروبات الرمضانية الصحية لمرضى قرحة المعدة والتهاب الأمعاء، كما يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات البكتيرية والفيروسية.

وعلى مرضى الضغط المرتفع أن يتجنبوا مشروب العرقسوس، لأنها يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

4- التمر الهندي

يعلب التمر الهندي دورًا كبيرًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم والإمساك والانتفاخ، بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الحلق وتخفيف الصداع.

5- الليمون بالنعناع

يقلل الليمون بالنعناع من الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، لأنه يحافظ على توازن السوائل بالجسم، كما يساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية.