حكاية أسرة من 4 أفراد تعيش في سيارة ترفيهية حجمها 450 قدماً مربعاً لتوفر 2.000$ في الشهر

يتكون منزل أسرة فيلي الصغير جدا الذي يسير على عجلات من غرفتي نوم ومطبخ بأجهزته الكاملة الحجم ومساحتين للعمل ودولاب رئيسي كبير.


علم كل من (إيميلي وتشارلي فيلي) أنهما لا يستطيعان تحمل تكاليف شراء منزل في مدينة سياتل يمكن أن يناسب أسرة من أربعة أفراد.

وقالت إيميلي إن التكاليف باهظة جدا وكان عليهم عمل تغيير يمكنهم من العيش في حدود إمكانياتهم، ووضعوا في اعتبارهم شراء المنزل الذي كانوا يعيشون فيه في ذلك الوقت، لكن قيمة الرهن العقاري ستكون بنفس تكلفة الإيجار.

وقررت أسرة فيلي أن الحل لمشكلتهم هو السيارة الترفيهية.. بمعنى آخرالمنزل المتنقل.

 
وقد ابتكرت إيميلي الفكرة وعرضتها على تشارلي وسرعان ما اتفقا على أن هذا كان القرار الصحيح لهما.

وقالت إيميلي إنهما في غضون ساعتين اتخذا القرار بأنهما سيبيعان كل شيء والانتقال إلى سيارة بخمس عجلات.

وانتهى الأمر بهما بشراء منزل سيارة ماركةA Montana High Country 370br  في إبريل عام 2019 بمدة 6 أسابيع حتى تنتهي فترة الإيجار. واحتاجت السيارة حوالي 4 أسابيع حتى يتم تجديدها وبعدها انتقلا إلى السيارة ذات الخمس عجلات في يوليو 2019 مع بناتهم وكلبهم وهم يعيشون هناك منذ ذلك الحين.

وتصف إيميلي نفسها بأنها المرأة الأفضل ويظهر ذلك في ذوقها في الديكور على عكس الكثير من الناس الذين يعيشون في منازل صغيرة جدا، لم تتخير فيلي لوناً حيادياً للسيارة التي تعيش بها، وبدلا من ذلك ملأت هذا المنزل الصغير جدا بأثاث مليء بالألوان والحركة وجعل هذا المساحة مناسبة لأسرتها بدلا من استخدام طرق أخرى.

وكانت فكرتها مستوحاة من مفهوم دنماركي يطلق عليه (هيجي) لأنه يركز على راحة وتزيين المنزل بالأشياء التي يحتاجها الفرد فعليا في عقله.

وقالت فيلي إنها تريد من يتجول في منزلها أن يعلم أنه يمثلها في طريقتها لتصميم ديكور المنزل، وأضافت أنها تريد أن ترحب بضيوفها وتجعلهم يشعرون بالراحة.

على سبيل المثال، يتميز مطبخها بخزائنه الجنزارية اللون وأجهزته كاملة الحجم. وأخبرت إيملي موقع إنسيدر أن المطبخ هو الجزء الذي أجرت به أغلب التغييرات.

 

عند دخولك تخطف أنظارك في الحال الخزائن مشرقة الألوان والرخامة التي تفصل المطبخ باقي مكان المعيشة مما يجعله غرفة منفصلة.

وتستمر الخزائن الملونة في غرفة المعيشة لتمنح أسرة فيلي مزيدا من مساحة التخزين المدمج.

 

ولا تحتوي سيارة المعيشة الخاصة بالأسرة أي دور ثانٍ مثل غيرها من السيارات من هذا النوع مما سمح لهم ببناء الخزانات في كل أنحاء المنزل بطريقة لا تأخذ مساحة كبيرة.

وتخلصت الأسرة من الأثاث القديم الخاص بغرفة المعيشة واستبدلته بأريكة بيضاء وسجادة ملونة ونباتات.

الأريكة البيضاء عبارة عن سرير قابل للطي حتى يكون لدي عائلة فيلي مكاناً للزوار.

وتحتوي غرفة المعيشة أيضا على منضدة متعددة الاستخدامات لتشارلي وإيميلي.

 

وتم تغيير هذه المساحة عدة مرات من أجلهما، فهي غرفة طعام ومدخل للزوار ومكتب وهذه الأشياء الثلاث المنفصلة لم تكن تماما ما يحتاجون إليه.

وقررا أن يجعلاه مساحة يمكن أن تلبي كل احتياجاتهما مثل منضدة يمكن أن يجعلا منها مكتباً وغرفة سفرة لتناول الطعام، وهناك سلال للتخزين أسفلهم للأحذية، هذا رغم ما يقوله الكثير من الناس أنك ليس بأمكانك إحضار شيء ما إلى منزلك السيارة لا يمكنه فعل شيئين على الأقل، ويمكن أن أقول إن هذا الكلام صحيح بعدة طرق.

ويقضي فتيات أسرة فيلي وقتهما في منطقة العمل في غرفة المعيشة.

 

وفي هذا المكان تتناول الفتيات الطعام وتلون وتقرأ الكتب.. كل هذا على منضدة صغيرة الحجم جدا.. فهما نسخة مصغرة من والديهما يستغلان مكاناً متعدد الوظائف.

وللأطفال غرفة نوم خاصة أيضا.

 

 بغرفة النوم الخاصة بالفتيات هناك سرير لكل منهما وألعابهما التي تعيش معهما أيضا وبها خزائن معلقة على الحائط لمزيد من التخزين.

وهما يحبان اللعب في غرفتهما ويظلان بها لساعات، وهذا شعور الفتاتان حول غرفتهما.. إنها شيء مدهش.

وتمتليء غرفة النوم الرئيسية بأماكن للتخزين.

 

وتقول الزوجة إن زوجها قد بني خزانة مميزة لأن لديه خبرة في بناء الخزائن الراقية، فقد بنى لها الخزانة التي كانت تحلم بها ولها أدراج وأماكن معلقة للتخزين وكذلك غسالة ومجفف.

وتقول إيميلي إنها دائما تضحك لأنها بانتقالها لهذه السيارة قامت بتجديد كبير جدا. وأضافت أن غرفة النوم الرئيسية تحتوي على سرير كبير ومكان للعمل خاص بتشارلي.

 

وتحتوي غرفة النوم والرئيسية على مكتب يمكن طيه عندما تحتاج الأسرة لمزيد من المساحة، وتم استخدام شاشة كمبيوتر تشارلي كتلفاز لغرفة النوم.

الحمام صغير، لكنه مليء بالألوان.

 

وأخيرا ساعد أسلوب حياة عائلة فيلي أن يوفر لهم 2.000 دولار كل شهر. والأسرة مستقرة في هذه السيارة لهذا ليس لديهم تكاليف السفر.

وقد جعلت الحرية المالية نتيجة للعيش في هذه السيارة الأسرة الحركة شيئاً هاماً بالنسبة لهم، لكن قالت إميلي إن عملية العمالة ما زالت صعبة بالنسبة لهم.

فعملية العمالة الفعلية هي أمر دائم بالنسبة لهم، كما أن الموجة الأولى من التخلص من كل الأشياء التي كانوا يمتلكونها صادما، لكن مع مرور الوقت تخلصوا من العديد جدا من الأشياء التي اعتقدوا أنهم كانوا بحاجة إليها وأدركوا الآن أنهم حقا لم يكونوا في حاجة إليها.

وقالت إيميلي إن من يعتقد أن العيش في سيارة يجب أن يبدأ بالتخلص من الأشياء الآن، ولو بدأت ببيع متقنياتك قبل الانتقال فعليا لمكان صغير جدا، لن يشعرك التغيير بأنك في علبة عند دخول منزل بمساحة قدم مربعة أصغر.

وقالت أيضا إن التغيير لمنزل صغير جدا لن يكون مزعجاً كما تظن. يجب البدء بالانتباه لمساحة المكان يوما بعد يوم، فقبل الانتقال للعيش في السيارة لم يكن لديها أي فكرة عن ماذا سيبدو الأمر وبعدها بدأت الانتباه لهذا وأدركت أن الأطفال سيكونا بجانبها طوال اليوم؛ لذا هم ليسوا بحاجة إلى 1.600 قدم مربع.

فهم يشغلون فقط ما يتراوح بين 10 إلى 12 قدم طوال الوقت، لهذا لن يكون هناك اختلاف لو كانوا في منزل صخم أو ملحق صغير.