6 أخطاء في الماكياج يجب أن تقولي وداعا لها 

مكياج
مكياج

 قريبا تنتهى أيام الصيف الحارة والقاسية وتبدأ الرياح الموسمية الهادئة.. تعتبر الأمطار التي طال انتظارها أسبابا كافية للاحتفال، ولكن إذا كنت تعتقدين أن الأمطار الموسمية ستزيل مشاكل مكياجك فأنت مخطئة. 


يمكن أن تمنحك الأيام الممطرة مكياجا رطبا وغير مكتمل وذلك بفضل الرطوبة المرتفعة التي تأتي معها، بعد كل شيء فإن الطقس الداكن ومستويات الرطوبة العالية في الهواء لا تفيد بشرتك أو منتجات التجميل التي تستخدمينها، ومع ذلك فإن تجنب بعض أخطاء المكياج يمكن أن يجعلك تبدين ساحرة ورائعة حتى عندما تكون الرطوبة عالية. 

ها هي قائمة التحقق من الأخطاء المتعلقة بالجمال، قولي وداعا لها في أسرع وقت ممكن:

1- استخدام المنتجات الكريمية:

  أنتِ تحبين كريم الأساس وظلال العيون لأنها تضيف هذا التوهج الندي إلى مظهرك، نعم يفعلون ذلك.. لكن في الشتاء يذوب المكياج الكريمي في موسم الأمطار ويبدو زيتيا أيضًا بفضل الرطوبة العالية؛ لذلك انتقلي إلى كريم أساس أساسه البودرة خلال موسم الرياح الموسمية، فسوف يستمر لفترة أطول بينما يمنحك مظهرا غير لامع.  2- لقد تخلصتِ من الواقي الشمسي:  خلال موسم الأمطارتختفي الشمس فقط خلف الغيوم لكنها موجودة، لذلك تتعرض بشرتك لأشعة UVA و UVB الضارة حتى أثناء الرياح الموسمية.  قومي بإزالة الواقي من الشمس إذا كنت قد قمت بتعبئته، وتأكدي من استخدام واحد مع عامل حماية من الشمس 30.

3- لم تتحولي بعد إلى مكياج العيون المقاوم للماء:

  أنتِ لا تريدين إزالة الماسكارا أو محدد العيون أثناء خروجك.. أليس كذلك؟ لكن مكياج العين المنتظم قد يكون كارثيًا إذا اضطررت للخروج وسط الأمطار؛ لذا قومي بالتبديل إلى خيارات مقاومة الماء وتأكدي من إزالتها بمجرد عودتك، قد تحتاجين إلى وقت أطول قليلاً لتنظيفها.

4- أنتِ تستخدمين منتجات الشفاه اللامعة:

  تمنحك الظلال اللامعة أو شبه اللامعة مظهرًا أنيقا بلا شك، لكنها قد لا تكون أفضل الخيارات للرياح الموسمية. من المحتمل جدا أن يسيل مرطب الشفاه أو أحمر الشفاه اللامع والكريمي في الطقس الرطب، لذا اختاري الخيارات الناعمة غير اللامعة بدلا من ذلك، ويمكنك أيضًا استخدام مرطب شفاه ملون في هذه الرياح الموسمية، قومي بإقران مرطب الشفاه أو أحمر الشفاه مع محدد الشفاه.

5- أنت تستخدمين الكثير من اللمعان والتألق:

  إنه يعزز مظهرك، لكن الوميض والتألق ليس أفضل رهان لك للرياح الموسمية؛ هذا لأنها تجعل وجهك دهنيًا نظرا لارتفاع نسبة الرطوبة في الهواء؛ لذلك من الأفضل اختيار البرونزر غير اللامع خلال موسم الأمطار.

6- أنتِ لا تنظفين بشرتك في الوقت المناسب:

  لقد تحديتِ هطول أمطار غزيرة مفاجئة وعدتِ إلى المنزل غارقة في الماء، أول ما تفعلينه بعد تغيير الملابس هو الاسترخاء على أريكتك مع كوب من الشاي الساخن. هذا هو أسوأ شيء يمكن أن تفعليه لبشرتك أثناء الرياح الموسمية؛ فمياه الأمطار مليئة بالأحماض والسموم والمواد الكيميائية التي يمكن أن تكون قاسية على بشرتك، انزلي عن الأريكة ونظفي بشرتك فور عودتك إلى المنزل إذا تعرضتِ للبلل في المطر.