فراخ الكيوبس بخطوات الشيش طاووق .. جربيها

فراخ الكيوبس بخطوات الشيش طاووق
فراخ الكيوبس بخطوات الشيش طاووق

لحوم أو دواجن وخضراوات وأرز أو مكرونة وسلطة، تلك هي المكونات الأساسية التي تعتمد عليها ربات البيوت في تجهيز مائدة الإفطار في رمضان، حيث تختار من بينها ما يمكنها تقديمه لأسرتها، مع الحرص على عدم تكرار نفس الأكلات أكثر من مرة حتى لا يشعروا بالملل، كذلك تحرص الكثيرات منهن على البحث عن طريق جديدة يمكنهن من خلالها تقديم نفس الأكلة ولكن بطريقة ونكهة جديد.


 

تتعدد الطرق التي يمكن من خلالها إعداد الدجاج، لكن تعد طريقة عمل الفراخ المشوية هي الأكثر شهرة على الإطلاق، باعتبارها من الأكلات الأساسية التي تحرص ربات البيوت على تقديمها لأسرهن، أما الراغبات في التجديد فيلجأن إلى طريقة عمل دجاج الكوردن بلو للابتعاد عن الطرق التقليدية التي يتم من خلالها إعداد الطعام، وفي فطار اليوم 14 من رمضان، إليكِ طريقة عمل الفراخ الكيوبس من خلال  بخطوات الشيش طاووق السهلة والبسيطة.
مقادير طريقة عمل الفراخ الكيوبس بخطوات الشيش طاووق
كيلو صدور فراخ مقطعة مكعبات
فلفل رومي أو ألوان
بصلة
ملعقة كبيرة صلصة طماطم
طماطم
3 فصوص ثوم
طريقة الفراخ الكيوبس
طريقة الفراخ الكيوبس
كوب زبادي
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة صغيرة كمون
2 ملعقة كبيرة زيت
شيلي باودر (حسب الرغبة)
2 ملعقة كبيرة ليمون
¼ ملعقة صغيرة قرفة
طريقة عمل الفراخ الكيوبس بخطوات الشيش طاووق
اخلطي كل التوابل وصلصة الطماطم والليمون والثوم السالف ذكرهم في المقادير سويًا، واستخدميهم في تتبيل الفراخ جيدًا من كل الاتجاهات، واتركيها في التتبيلة لمدة لا تقل عن 4 ساعات حتى تتشرب الطعم جيدًا، ويمكنك القيام بهذه الخطوة في المساء وتركها حتى الصباح في التتبيلة.
استخدمى عصا الشيش طاووق الخشبية، وضعي شريحة من الطماطم والفلفل الرومي أو الألوان، والبصل، واضيفي بين كل طبقة وأخرى قطع من الدجاج السابق تتبيله.
ضعي الأعواد الخشبية في صينية، وادخليها إلى الفرن حتى تنضج، وقدميها مع الأرز الأبيض والطحينة، أو البطاطس المحمرة، لوجبة بسيطة وسهلة في الإعداد.