حيل سهلة لتنظيف منزلك قبل العيد

تنظيف منزلك قبل العيد
تنظيف منزلك قبل العيد

أيام قليلة ويحل عيد الفطر المبارك، ومع دخول الأعياد تبدأ ربات البيوت فى تنظيف المنزل بالكامل، وتحاول نشر البهجة فى كافة أرجاء المنزل من خلال بعض اللمسات الجمالية كالتزيين أو تعليق الأنتيكات ووضع الورود.ونظرًا لأن تنظيف منزلك من الأعلى إلى الأسفل يمكن أن يكون أمرًا مرهقًا، ناهيك عن أنه يستغرق وقتًا طويلاً، يقدم موقع "good house keeping" بعض النصائح الخاصة بتنظيف المنزل، وكيفية الاهتمام ببعض الأماكن التي غالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد، مثل ممسحات الأبواب ومراوح السقف، وتأكدى من حصولك على أفضل منتجات التنظيف لإزالة البقع ، وتنظيف الأوساخ، وتلميع الأرضيات  للحصول على نتائج جيدة:


 

حوض المطبخ:
هل لديك رائحة مطبخ لا يمكنك تحملها؟ لحل هذه المشكلة جربى وضع بضع شرائح من قشر الليمون في حوض المطبخ الخاص بك، واتبعيها بالماء البارد للتخلص من أي روائح غير مرغوب فيها.
الميكروويف:
قومى بتنظيف بقع الميكرويف المزعجة مرة واحدة وإلى الأبد، فقط املأى وعاء كبيرًا آمنًا للاستخدام في الميكروويف بكوب من الماء وليمون مفروم أو برتقال أو عدة ملاعق كبيرة من الخل وضعيه بالداخل، ثم قومى بتشغيل الجهاز على حرارة عالية لعدة دقائق أو حتى يغلي المحلول وتصبح النافذة مشبعة بالبخار ، ثم اتركيه يبرد لمدة 5 دقائق قبل فتح الباب، أزيلي وامسحي من الداخل والخارج بإسفنجة. 
ألواح التقطيع:
إذا كنت تعتقدين أن العلامة السيئة والبقع الموجودة على ألواح التقطيع ستظل دائمة، فأنت مخطئة، وللتخلص منها مررى الجانب المقطوع من الليمون فوق اللوح  للمساعدة في إزالة بقع الطعام والروائح، وللحصول على جاذبية إضافية، رشيها بالملح أو صودا الخبز أولاً.
الثلاجة:
بالإضافة إلى مسح الرفوف الداخلية للثلاجة بشكل منتظم، امنحى الصناديق والأرفف القابلة للإزالة تنظيفًا عميقًا بين الحين والآخر، واخرجى أرفف وصناديق الأبواب واغسليها بالماء الدافئ والصابون للتخلص من بكتيريا الطعام وانسكابها.
الحلل والمقالي:
قومى بتليين البقايا المحترقة عن طريق إضافة الماء وبعض قطرات من الصابون السائل إلى أواني الطهي الخاصة بك واتركيها لتنضج على الموقد، ثم استخدمى إسفنجة وافركي لإزالة أي بقايا عالقة، وقد يساعد الكاتشب في إذابة البقع على الأواني النحاسية وغيرها من ملحقات الطهي النحاسية، قومى فقط بتدليك الصلصة الحمراء على السطح واضيفى قليلًا من الملح إلى ملمعك، إذا صادفت بقعًا صعبة للغاية.
خزانة المكياج:
يعد التخلص من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر منتهية الصلاحية طريقة سريعة للتخلص من الفوضى، وقد لا تشير جميع المنتجات إلى تاريخ انتهاء الصلاحية، لكن الكثير منها يكتب عدد الأشهر التي سيستمر فيها المنتج بعد الفتح، وللبقاء على اطلاع بتاريخ انتهاء الصلاحية، استخدمى قلم تحديد دائم رفيع الرأس لكتابة تاريخ فتحه.
بالوعات الدش:
لتنشيط المصارف (وليس فكها) والمساعدة في إبقائها حرة التدفق، اخلطى نصف كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من ملح الطعام، ويُسكب المزيج في البالوعة، متبوعًا بكوب من الخل الساخن، سوف تظهر رغاوى وفقاعات، دعيها تقف لمدة 15 دقيقة، واتبعى ذلك بتشغيل ماء الصنبور الساخن لمدة 15 إلى 30 ثانية على الأقل، هذا مفيد بشكل خاص للمصارف التي نادرًا ما تستخدم، كما هو الحال في حمامات الضيوف.
الغسالة:
قبل أن تبدأى في ملاحظة وجود رائحة في غسالتك، قومى بتجديدها عن طريق إضافة مسحوق الغسيل وتشغيل دورة تنظيف الغسالة الخاصة على جهازك.