عصير الكرفس لنمو شعرك .. جربيه

الكرفس لنمو شعرك
الكرفس لنمو شعرك

الكرفس مكون شائع في السلطات وعادة ما يستخدم للتزيين. يحتوي العصير على كمية كبيرة من الماء بالإضافة إلى فيتامين أ. كلا المكونين مفيد لصحة شعرك. يساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة ويمنع قشرة الرأس ويغذي جذور الشعر وكذلك الخيوط. يساعد في تعزيز نمو الشعر بشكل عام وتعزيز ملمس شعرك.


 

فوائد عصير الكرفس
يحتوي عصير الكرفس على الألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك والفيتامينات C و A و K والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى. يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية مقارنة بالعصائر الخضراء الأخرى. إنها أكثر الأطعمة المغذية حيث يمكنك تناولها كخضروات أو حتى شرب عصيرها للحصول على أقصى الفوائد.
من إزالة السموم من الجسم إلى الحفاظ على صحة الجلد ، ستسلط المقالة الضوء على بعض فوائد شرب عصير الكرفس بانتظام.
كيف يكون عصير الكرفس أفضل لنمو الشعر؟
1. غني بالمغذيات:
عصير الكرفس غني بفيتامين أ وكذلك الماء. كلاهما من الاحتياجات الأساسية لفروة الرأس الرطبة والشعر الصحي للغاية. يساعد في تحقيق نمو الشعر الدقيق ويوفر أيضًا ملمسًا ممتازًا للشعر.
2. يقوي جهاز المناعة:
يجب أن يكون جهاز المناعة في الجسم قوياً لمقاومة أي غزو خارجي للميكروبات أو العدوى الضارة. الخبر السار هو أن عصير الكرفس مليء بالعناصر الغذائية ، وخاصة فيتامين سي لمحاربة أي عدوى متعلقة بفروة الرأس أو الشعر.
3. يسيطر على التهاب فروة الرأس
يزيل عصير الكرفس أي نوع من الالتهابات أو مشاكل الجلد عند وضعه مباشرة على فروة الرأس أو تناوله كمكمل غذائي كل يوم. أظهرت بعض الدراسات أن عصير الكرفس يأتي أيضًا بالعديد من الخصائص العلاجية التي تساعد في تقليل التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس.
كيف تستخدم عصير الكرفس؟
يظهر عصير الكرفس عند تناوله بشكل صحيح فوائد عظيمة. فيما يلي بعض أفضل الطرق لتناول العصير.
اصنعي خليطًا من سيقان الكرفس بعد قطع القاعدة وضعي أعلى الأجزاء جنبًا إلى جنب مع الأوراق في كوب واحد من الماء. المشروب الصحي جاهز للاستهلاك، أضف بضع قطرات من الليمون لإضافة نكهة إليه،احفظي بقايا الطعام داخل الحاوية ثم احفظيها في الثلاجة لغرض آخر.
يضاف هذا العصير في الحساء والمشروبات المحضرة مع بعض الفواكه والخضروات.
استخدمي الخلاط لاستخراج عصير الكرفس. تقطع السيقان إلى عدة قطع صغيرة وتسكب في وعاء صغير مع كوب من الماء. ثم امزجي حتى يصبح أكثر نعومة في الملمس. الآن ، أضفي بعض الماء حتى يظهر هذا مركّزًا.