حلويات العيد .. طريقة عمل بسكويت اللانكشير

بسكويت اللانكشير
بسكويت اللانكشير

تحرص المرأة خلال هذه الفترة على تحضير مخبوزات العيد المختلفة من كحك وغريبة وبيتى فور وبسكويت وكذلك بسكويت اللانكشير، الذى يتميز بطعمه اللذيذ، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير، طريقة عمل بسكويت اللانكشير، من خلال اتباع خطوات بسيطة، يمكن تنفيذها فى المنزل بسهولة مثل طريقة عمل البسكويت 


 

طريقة عمل بسكويت اللانكشير
2 كوب من الدقيق.
نصف كوب من النشا.
نصف كوب من السكر.
كوب من السمن البارد.
ملعقة صغيرة من الفانيليا.
رشة ملح.
2 بيضة.
ملعقة صغيرة من البيكينج بودر.
مكونات لتزيين بسكويت اللانكشير:
بندق مفروم، مربى، جوز هند ناعم، شوكولاته، فسدق مفروم
طريقة تحضير بسكويت اللانكشير:
يجب فى الخطوة الأولى خلط نصف كوب من السكر مع كوب من السمن باستخدام مضرب كهربائي وذلك للحصول على قوام كريمي لونه أبيض، ثم إضافة الفانيليا والبيض وخلطهما جيداً مع الخليط باستخدام المضرب الكهربائى.
وفي وعاء أخر، يجب خلط الدقيق بالنشا والبيكينج بودر، ثم إضافة رشة الملح بالملعقة، ثم إضافة كل هذا للمكونات السابقة مع الخليط جيداً، بالمضرب الكهربائى.
وبعد خلط العجين جيداً بالمضرب الكهربائى، يجب وضع العجين في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك تشكل العجينة لكرات صغيرة، وتوضع فى صينية مفروش عليها ورقة زبدة.
وبعد إتمام الخطوات السابق ذكرها، يجب إدخال الصينية إلى فرن على درجة حرارة  170 درجة، وترك الصينية حتى يحصل العجين على لون أصفر.
بعدها يجب إخراج الصينية وتركها حتى تبرد، ثم تشكل العجينة، ويوضع فى قطعة منها الشيكولاتة والمكسرات والمربى، والقطعة الأخرى كذلك، ودمجهما ببعض ثم تقدم لأفراد الأسرة.