للفتيات.. أخطاء المكياج التي تظهرك أكبر من سنك

مكياج
مكياج

 


أصبح المكياج من الأشياء الأساسية التي لا يمكن أن تغفل عنها أي فتاة قبل الخروج من المنزل، ولكن هناك أخطاء مكياج يمكن أن تجعلك تبدين أكبر سنًا، فبدلاً من الحصول على إطلالة مشرقة وجذابة تقومين بإظهار عيوب الوجه والخطوط الرفيعة المنتشرة به مما يجعلك تبدين أكبر سنًا مما أنت عليه بالفعل، فإليك أشهر أخطاء المكياج التى تجعلك تبدين أكبر من عمرك.
١- إغفال ترطيب البشرة قبل وضع المكياج
استخدام بودرة الوجه أو الكونسيلر على بشرة جافة سيجعلها تبدو باهتة وتظهر الخطوط الرفيعة الموجودة بها، وأيضًا قد تتسبب فى سد المسام لذا يفضل ترطيب الوجه بكريم خفيف قبل وضع أي مستحضر بمدة لا تقل عن ١٠ دقائق مع مراعاه توزيع الكريم جيدًا ليندمج مع البشرة. 
٢- استخدام كمية كثيفة من الكونسيلر  
عندما يتم وضع كمية كبيرة من الكونسيلر أسفل العين من أجل إخفاء الهالات السوداء، فإنه يتكتل على البشرة ويستقر فى الثنيات والتجاعيد الموجودة حول العين فيبرزها بدرجة أكبر ويلفت النظر إليها. لذا ننصحك دومًا بوضع مسحات خفيفة من الكونسيلر بالمناطق المرغوب إخفاء العيوب بها مع توزيعه جيدًا بإصبع اليد بحيث يندمج تمامًا مع البشرة. 
٣- عدم مزج كريم الأساس بالاسفنجة
تمامًا مثل الكونسيلر، قد يتكتل كريم الأساس بين ثنيات الوجه ويظهر فى شكل خطوط فى حالة استخدامه بكثافة وعدم توزيعه جيدًا. 
٤-  المبالغة فى استخدام الماسكرا
وضع الماسكرا بكثافة على الرموش يمنح عينيك مظهرًا مصطنعًا، فضلاً عن الإضرار بصحة الرموش. 
٥- إهمال استخدام مزيل مكياج العيون
التعود على تحديد العين أو رسمها بالأيلاينر وإهمال إزالة ذلك يوميًا فى نهاية اليوم لا يقوم سوى بتشويه جفون عينيك وإصابتها بالهالات السوداء على المدى الطويل. 
٦- سحب بشرة العين أثناء وضع الآي لاينر
 من الأخطاء المدمرة لصحة العين هى سحب بشرة الجفون للخارج أثناء تحديد العين، فكثير من الفتيات يلجأن لهذه الطريقة لإحكام رسم خط التحديد بشكل مستوي، إلا أنه هذه العملية تسبب فى ظهور التجاعيد مبكرًا حول العين وخاصة وأن بشرتك الجفن تكون رقيقة جدًا وتتعرض للشيخوخة مع كثرة حركات الشد والجذب. وإذا كنت ترغبين فى وضع الآى يلانر بطريقة صحيحة دون إتلاف بشرتك، ارسمي ثلاثة نقاط بمحاذاه الرموش العليا ثم قومي بالوصل بينهما بواسطة قلم التحديد.
٧- اختيار لون أحمر الشفاه الخاطئ
ينصح دائمًا باختيار درجات أحمر الشفاه بدرجات فاتحة فهي تمنحك مظهر مناسب لعمرك، وذلك على عكس الدرجات الداكنة لأنها تبرز الشفاه بشكل أنحف وبالتالي تجعلك كبيرة بالسن. 
٨- تطبيق ظلال الجفون على العيون كلها
احرصي على عدم وضع الظلال على منطقة الجفون بشكل كامل فهذه الطريقة سوف تجعلك تبدين أكبر سنًا! الطريقة الصحيحة تعتمد على وضع ظلال الجفون على الزوايا الخارجية للعيون. 
٩- رسم الحواجب بشكل مبالغ أو إهمالها
يمكن أن تقعي في الخطأ الذي يجعلك تبدي أكبر من عمرك عندما تبالغين في رسم الحواجب أو حتى عدم ملء الفراغات بها. 
١٠- إهمال تطبيق البرايمر
إذا كانت لديك بعض الخطوط البسيطة وقومتي بتطبيق الفاونديشن فورًا عليها سوف تظهر بشكل أوضح لهذا يجب عليك تطبيق البرايمر الذي يضمن لك إخفاء أي خطوط بسيطة.
١١- المبالغة في تطبيق أحمر الخدود
بالتأكيد تلفت نظرك الفتيات التي تقوم بتطبيق أحمر الخدود بشكل مبالغ الذي يمنحهن مظهر أكبر من عمرهن.