5 حيل مكياج لمظهر مثالى .. جربيها

حيل المكياج
حيل المكياج

المكياج من أهم الأدوات التي تلجأ إليها الفتيات في كثير من الأحيان للحصول على إطلالة مثالية، سواء في الحياة العادية أو المناسبات، لذا تحرص الكثيرات منهن على البحث عن الطرق التي يلجأ إليها المحترفون أو خبراء التجميل في وضع المكياج، وتعلمها، وسواء كنت خبيرة تجميل أو مبتدئة في وضع المكياج، يمكنك دائمًا الاستفادة من بعض النصائح أو الحيل التي تساعد في الحصول على إطلالة مثالية، وإليكِ نقلًا عن موقع "cosmopolitan" أفضل نصائح وحيل مكياج العيون.


 كريم الأساس قبل الكونسيلر
أسهل طريقة لتحسين روتين مكياجك هي محاولة وضع كريم الأساس قبل خافي العيوب، حيث سيساعدك البدء بطبقة من كريم الأساس في تقليل أي احمرار أو تغير في لون البشرة، تقريبًا كما لو كنت تنشئ أساسًا ناعمًا لبقية منتجاتك، ويمكنك بعد ذلك استخدام خافي العيوب الخاص بك لعلاج البثور أو الاحمرار المتبقي، كما أن هذه الخطوة تعد حلًا عبقريًا لمنع تكتل المكياج، ويمكنك أيضًا اتباع حيل استخدام الكونسيلر لمكياج مثالي.
 تليين قلم الكحل
تمتزج منتجات المكياج الكريمية بشكل أفضل عندما تكون دافئة. لذا، إذا كان قلم الكحل الخاص بك يابس، قومي بإذابته قليلاً قبل أن البدء في استخدامه، وللقيام بذلك، امسكي طرف الكحل الخاص بك تحت لهب خفيف لمدة ثانية أو حتى يصبح لزجًا، واتركه يبرد قليلاً، وضعيه على يدك للتأكد من أنه ليس ساخنًا جدًا أو ذائبًا، ثم استخدميه على عينيك مباشرة، ولاحظي الفرق.
 تكثيف الأيشادو
حيل مكياج العيون متعددة، وتعد هذه إحداها، حيث يمكنك استخدام قلم الكحل الأبيض لتثبيت ظلال العيون "الأيشادو" بسهولة، وذلك لجعل ظلال العيون الشفافة أو الأقل تصبغًا تبدو أكثر حيوية على جفنك، لذا امزجي قلم كحل أبيض على جفنك بالكامل أولاً، ثم ضعي ظلال العيون فوقه، وستعمل التغطية البيضاء على تكثيف أي ظل للعيون وجعله بارزًا.
 السموكي آيز
يمكن للعين الدخانية أن تتحول من سموكي آيز مثالية، إلى عيون ملطخة بالمكياج إذا كنتِ لا تعرفين كيفية تطبيقها، ولتبسيط الأمر، استخدمي محدد عيون كريمي لرسم رمز "هاشتاج" مائل على الثلث الخارجي من جفنك، ثم امزجيه بالإسفنجة أو الفرشاة، ولن يضمن ذلك أن تكون كلتا العينين متماثلتين فحسب، بل سيمنعك أيضًا من الشعور بالحيرة من كيفية استخدام ظلال العيون في القيام بذلك.
 استخدم الملعقة مع الماسكارا
تبحث الكثيرات عن مكياج لتكثيف الرموش الخفيفة، وتكمن الحيلة في طريقة استخدام الأيلاينر والماسكارا، فليس هناك ما هو أكثر إزعاجًا من جعل ظل جفونك يبدو مثاليًا، ثم تلطيخها أثناء وضع الماسكارا وإفساد كل شيء، ويمكنك التخلص من تلك المشكلة من خلال استخدام ملعقة، فقط ضعيها أعلى جفنك، ثم ضعي الماسكارا كما تفعلين في العادة، وأثناء تمشيط عصا الماسكارا على رموشك ستجد ظهر الملعقة بدلاً من جفنك.