6 حاجات لازم تبقى فى شنطة المصيف .. اعرفيها!

مستلزمات المصيف
مستلزمات المصيف

في هذه الفترة من العام يبدأ الكثيرون الاستعداد لقضاء عطلة الصيف فى الأماكن السياحية في محاولة للتخفف من الشعور بالتوتر والابتعاد عن ضغوط العمل وقضاء وقت ممتع في هدوء، إذا كنتِ واحدة منهم، إليك بعض النصائح بشأن الاحتياجات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في حقيبة سفرك للمصيف.  


 

صن بلوك
من الأشياء الشائعة التي ينساها الكثيرون عند السفر كريم الحماية من الشمس "الصن بلوك"، رغم أنه من أهم تلك الأشياء التي من الضروري تواجدها في شنطة سفرك خاصة وان كان معك أطفال أو كنت من أصحاب البشرة الحساسة، وعند وضعه عليك تذكر وضع كريم مرطب لليد والساق أيضا في حقيبتك.
"شنطة المكياج"
لا يجب أن تنسى اصطحاب حقيبة المكياج الخاصة بك، فقد يميل البعض إلى عدم احضارها باعتبارنا نقضي معظم الوقت في المصيف على الشاطئ، ولكنها مهمة للخروج ليلا، لذا عليك أن تكوني انيقة في جميع حالاتك، وينبغى أن تحتوى حقيبة المكياج على  ربطات للشعر، المشط الخاص بك، مزيل العرق، العطر، مرآة صغيرة ومناديل لإزالة المكياج أو مزيل سائل للمكياج للحفاظ على نضارة بشرتك.
ملابس المصيف 
أول شيء عليك وضعه هو ملابس البحر " المايوه" ويفضل اخذ أكثر من واحد حتى لا تقومين بارتدائه كل يوم، ولا تنسي أغطية الرأس او الكابات للحماية من الشمس. 
حاولي أن تكوني متنوعة في اختيار ملابسك، واحرصي أن تكون من الألوان الفاتحة، وان تكون متنوعة ما بين الفساتين، والجيبات، والبلوزات القطنية، يفضل عدم تكرار الطقم أكثر مرة، ويفضل أن تكون أشياء خفيفة لتتحملي درجة الحرارة، اما المحجبات عليهن ارتداء طرح قطنية او خامة خفيفة، ولا تنسى ملابس النوم التي احرصي أن تكون عبارة البيجامات القطنية الخفيفة المريحة ذات الألوان المبهجة.   
"منشفة وشامبو"
حتى وان كانت إقامتك في فندق، عليك تخصيص منشفة وجه خاصة بك، واصطحابها معك، كما عليك أيضا اخذ "برنس" الاستحمام الخاص بك، ولا تغفلي أيضا اصطحاب الشامبو الخاص بشعرك وسائل الاستحمام والبلسم.
"أحذية مسطحة"
يفضل استخدام احذية مسطحة "فلات" في أماكن المصايف حتى تتيح حرية الحركة وخاصة "السليبرات" والصنادل الفلات، تعتبر من أكثر الاشياء العملية جدا في المصايف، ولا تنسي وضع حذاء مناسب لشاطئ البحر "كالشبشب البلاستيك" مثلا.
شنطة البلاج
يغفل البعض منا اصطحاب شنطة خاصة للبلاج لأخذها علي البحر، والتي من المفضل أن تكون قماشية حتى لا تتلف سريعا، وان تكون كبيرة الحجم حتى تستطيعين وضع المنشفة الخاصة بك، والصن بلوك ونضارة الشمس بداخلها، كما ينصح أن تكون خامة ضد المياه حتى تتعامل العوامل الجوية من شمس وهواء.