٧ علاجات طبيعية لتفتييح البشرة والقضاء على الاسمرار

تفتييح البشرة
تفتييح البشرة

التعرض للشمس يمكن أن يكسب الجبهة لون اسمرار، فإذا كنت تريدين التخلص منها إليك ٧ حيل طبيعية للتخلص من اسمرار الجبهة، وفقا لما نشره موقع هيلثى.


 

1. قناع البابايا والعسل
تحتوي نصائح إزالة السمرة من الجبين على مزيج سحري من البابايا والعسل على رأس القائمة. 
يعتبر الإنزيم الموجود في البابايا ممتازًا لتقشير الجلد ، مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح بشرتك. كما يساعد العسل في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة.
2. ماسك الزبادي والبرتقال
 حزم الوجه الطبيعية لإزالة السمرة تستخدم الخيرات العامة للبرتقال وكذلك الزبادي كقناع واحد. كما أن محتوى فيتامين سي الموجود في البرتقال يساعد في علاج الشوائب ويضمن شد الجلد ويمتلك خصائص مضادة للشيخوخة، يعمل الزبادي كعامل تبييض رائع ومرطب جيد ومبرد ممتاز للبشرة.
3. عصير البطاطس
يعمل عصير البطاطس كعامل مبيض ويمكن أن يفتيح البشرة. تتمتع البطاطس بخصائص تطهير ولا داعي للقلق لأن عصير البطاطس هو أفضل علاج منزلي لاسمرار الشمس.
4. قناع الكركم والدقيق
 يعد قناع الكركم ودقيق الغرام من العلاجات المنزلية الفعالة لدباغة الجبهة ، وهو أفضل محلول مضاد للتسمر الذي يقضي على النمش والبقع الداكنة.
5. الصبار وماسك الطماطم
يعمل الليمون أيضًا بشكل رائع في علاج مشاكل الجلد وهذا مع العسل. عندما يتم أخذها معًا ، لا يمكن لأحد أن يضربها. تم استخدام العسل والليمون على نطاق واسع لعدة أعمار لعلاج تان الجلد.
6. مستخلص الخيار
يستخدم الخيار لإزالة السموم وهو مفيد أيضًا لمشاكل البشرة. يجلب الخيار تأثيرًا مبردًا ويعالج كل المستخلص حروق الشمس وتسمير البشرة.
7. الشاي الأخضر
إذا كنت ترغب في الحصول على علاج لتسمير البشرة في منزلك ، فإن الشاي الأخضر سوف ينقذك. هل يجب أن يكون لديك في الحمل لهدف فقدان الوزن.